تتوقع الأسواق أن تطرح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي أي فون 14 المقرر طرحه يوم 7 سبتمبر (أيلول) المقبل بسعر أعلى من سعر الجيل الحالي أي فون 13.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الجيل الجديد الذي سيخلف الهاتف أي فون 13 المطروح في العام الماضي سيتحوي على مجموعة من التحديثات، منها شاشة عرض بالغة النقاء وكاميرا بدرجة وضوح قدرها 48 ميغابيكسل مع هواتف فئة برو.

كما يمكن أن تتخلى أبل عن فئة أي فون ميني لصالح أي فون 14 ماكس مقاس 7ر6 بوصة، بحسب الشائعات التي تسربت الجيل الجديد لهواتف أي فون.

وقال دان إيف المحلل الاقتصادي في شركة ويدبوش إن أبل قد ترفع سعر أي فون 14 بمقدار 100 دولار عن سعر الهاتف أي فون 13 وهذه التوقعات تتفق مع توقعات المحللين في صحيفة ذا صن، التي أشارت إلى ارتفاع الأسعار في مختلف حلقات سلسلة إمدادات مكونات هواتف أبل.

يذكر أن آبل لم تغير سعر هواتف أي فون 13 عن سعر الجيل السابق أي فون 12، حيث لم تكن هناك اختلافات كبيرة بين الجيلين. لذلك من المحتمل أن يزيد سعر الجيل الجديد أي فون 14 في ضوء التحديثات الكبيرة التي يحتوي عليها.

ولكن قد تبقي أبل على الأسعار دون تغيير حتى تحافظ على قدرة هواتف أي فون التنافسية في مواجهة أحدث الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل المنافس أندرويد مثل سامسونغ غلاكسي إس 22 وبيكسل 6 من غوغل.

يُذكر أن أبل عادة ما تطرح هواتفها الجديدة في سبتمبر (أيلول) بعد وقت قصير من الكشف عنها، رغم أن بعض فئات الحجم الجديدة من الجيل تطرح في وقت لاحق كما حدث في الأعوام الماضية.