#النخبة | احمد بن برجس … ورحل الشيخ منيف بن محمود

الإثنين 8 يوليو 2019 11:01 م

احمد بن برجس

رحل الشيخ منيف بن محمود

رحل الشيخ منيف بن محمود احد رجالات ال محمود شيوخ زوبع من شمر القبيلة المعروفه بتاريخها وتواجدها ورجالاتها وفرسانها ومكارمها وأخلاقها .

رحل الشيخ منيف بن محمود الرجل المتواضع الطيب البسيط المحب للكل الرجل الذي ترى به بساطة الطيب وعزم الرجال الطامحين الى المعالي التي عرفها بنفسه ورآها بأسلافه وعمل لها سنين حياته .

رحل الشيخ منيف بن محمود الانسان الكريم المفعم بحب الخير للناس اجمعين ذو الوجه البشوش الكريم الذي ورث الكرم عن آباءه وأجداده الكرام ذوي البأس ومكارم الأخلاق

رحل الشيخ منيف بن محمود حفيد رجال ال محمود الذين عاشوا بالعز والكرامة وبنو لهم مجدا في تاريخ العرب حفظته لهم الأجيال وتناقلته عنهم الأفواه وحدث به اهل العلم والخبرة تاريخا لأيمكن إيجازه ببضع كلمات بل هو تاريخ أمة بحالها .

رحل الشيخ منيف بن محمود سليل اشهر رجال البادية في القرن العشرين الشيخ الشجاع الذي انطوى قلبه على الشيمة والمروءة الشيخ الذي ابكى بريطانيا العظمى في أوج مجدها وسلطتها وجبروتها يقول احد شعراء الجنوب عن ذلك

هز لندن ضاري وبكاها

ذلك الشيخ ضاري ال محمود الذي خرج ابناء الجنوب عن بكرة ابيهم فملؤا شوارع بغداد احتجاجا على سجنه ومن ثم إعدامه واعتزازا بمواقفه البطولية ورفضه القاطع للعنجهية البريطانية وممثليها في العراق حتى غدا جزء من تاريخ مقاومة الاحتلال البريطاني للعراق وسطر صفحة رائعه من صفحات المجد والجهاد في سبيل وطنه وابناء قومه .

رحل منيف بن محمود الذي عانى من تكالب الأحداث والظروف الصعبة التي لاتحتمل لكنه احتملها بصبر الرجال وعزيمة الفرسان وقوة الشجعان وثبات الجبال التي لاتأبه للعواصف والاتنحني للعاتيات مهما كانت قوتها وشدتها .

رحل الشيخ منيف بن محمود عليه رحمة الله الواسعة ونسال الله ان يسكنه جنته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

عضو معهد المؤرخين البريطاني

باحث في تراث الكويت والجزيرة العربية

خبير في شؤون القبائل والانساب

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...