انهيار المطلاع: أجهزة الإطفاء تبحث عن 3 مفقودين بعد انتشال 4 وفيات و3 أحياء

الخميس 13 فبراير 2020 10:05 ص

وجهت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاسكان د ..رنا الفارس بتشكيل لجنة تحقيق

في ملابسات الانهيار

الأرضي الذي وقع في مشروع مدينة المطلاع السكني، مشددة على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق لتحديد اوجه القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الاهمال.

وأكدت الفارس خلال تواجدها في موقع الحادث على ضرورة رفع تقرير مفصل حول الحادث وكشف أسبابه تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من تثبت مسؤوليته عنه.

على صعيد ذات صلة، قال مصدر مطلع في الادارة العامة للاطفاء ان الحادث تسبب في وفاة ٤ اشخاص حتى اعداد الخبر للنشر ووجود ٣ آخرين تحت الانقاض، وتمكن رجال اطفاء مركز الجهراء والانقاذ الفني من انتشال 3عمال أحياء.

وقال مصدر ان المجسات الخاصة بالاطفاء حددت بشكل قاطع وجود 4 عمال آخرين في موقع الانهيار، مؤكدا ان هناك جهود متسارعة لانتشالهم، معربا عن امله في ان يكونوا على قيد الحياة.

وكانت عمليات الداخلية تلقت نحو الرابعة من بعد ظهر امس بلاغا عن وقوع انهيار في مشروع المطلاع السكني كيلو 5، وعلى الفور توجه الى موقع البلاغ رجال اطفاء مركز الجهراء والانقاذ الفني الى جانب 12 سيارة اسعاف.

ولدى وصول رجال الاطفاء شرعوا في انقاذ العمال، وافاد مدير المشروع بأن عدد الاشخاص تحت الانقاض 10 عمال.

يشار الى ان الانهيار وقع على مسافة 20 مترا طولا في 7 امتار عرضا وتساقطت كتل خرسانية كبيرة الحجم وهو ما أعاق جهود اجهزة الطوارئ.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...