(دكتور شلون أسناني تصير بيضة؟ تنصحني بالتبييض أم ابتسامة هوليوود؟).. د.عبدالله طاهر البغلي يجيبك!

الأربعاء 2 يناير 2019 10:25 م

الكويت– النخبة:

 

سؤال يطرح بشكل شبه يومي في عيادات الأسنان: (دكتور شلون أسناني تصير بيضة ؟ تنصحني بالتبييض أم ابتسامة هوليوود؟)

الكثير من التساؤلات تتبعها كثير من الاختيارات التي قد يكون بعضها صحيحًا أو خاطئًا.

لكن المؤكد أن صحة الفم والأسنان لا تقاس باللون الأبيض فقط.

هناك كثيرون ممن يستخدمون قاعدة كلما كانت الأسنان بيضاء اكثر كلما كانت صحية اكثر، لكن هناك عوامل حقيقية اخرى للحصول على فم صحي و أسنان صحية منها الاهتمام بنظافة الفم والأسنان، وتناول الاغذية المفيدة والصحية والتقليل او الابتعاد عن الأغذية والعادات المضرة، وهناك بعض الحالات قد تستدعي استخدام مواد التبيض أو القشرة التجميلية على حسب الحالة، لكن هذه الخطوة العلاجية او كما يعتبرها البعض تجميلية أصبحت الآن من مكملات صرخات الموضة لا يجب أن تطبق من قِبل الجميع بغض النظر عن حالاتهم.

نتيجة بحث الصور عن أسنان بيضاء

سر الابتسامة البيضاء هي الابتسامة الصحية والابتسامة الصحية تعني أن الفم بالكامل بما فيه من أسنان وملحقاته تكون في وضعها الطبيعي الصحي، خالي من الأمراض والإلتهابات، وهذا يمكن الحصول عليه بكل بساطة من خلال غسيل الأسنان بعد تناول الأطعمة والمشروبات بحيث تكون فترة التفريش لمدة دقيقتين تقريبا، والتأكد من غسل جميع أسطح الأسنان وإستخدام خيط الاسنان قبل الغسيل للتأكد من عدم وجود بقايا أطعمة عالقة بين الاسنان يصعب على الفرشاة ازالتها والسماح لرغوة المعجون للوصول الى هذه الاسطح..

والخطوة الثانية هي زيارة طبيب الاسنان كل ستة أشهر، او كما يحدد الطبيب المعالج، تختلف على حسب النظام الغذائي والعادات لدى المريض، والتقليل من تناول الاطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والمشروبات الغازية والتقليل من شرب الشاي والقهوة والتدخين لأنها تؤدي الى زيادة ترسب التصبغات على أسطح الاسنان.

في أغلب الأحيان ما تم ذكره سابقا يكفي للحصول على ابتسامة صحية.

هناك بعض الحالات التي يتم تشخيصها من قبل طبيب الأسنان التي قد تستدعي التبيض أو القشرة بسبب وجود تصبغات داخلية متكونة في السن يصعب إزالتها أو بسبب وجود بعض العيوب في شكل السن أو وجود خطوط أو بقع على سطح السن قد تستعدي استخدام القشرة التجميلية لتغطية هذه العيبوب .

البياض الزائد لا يعبر عن ابتسامة صحية ..

الابتسامة الصحية هي الابتسامة الخالية من الأمراض و الإلتهابات، وتفاوت درجات لون الأسنان بين العامة بسبب اختلاف لون عاج السن أو بسبب عوامل اخرى لا يعيب السن أو صحة الفم.

ولا ننسى انه لا يوجد مادة صناعية من صنع البشر افضل من خلق الله تعالى.

الرابط المختصر : https://goo.gl/fjFvM9

مواضيع ذات صلة

1 Comment on (دكتور شلون أسناني تصير بيضة؟ تنصحني بالتبييض أم ابتسامة هوليوود؟).. د.عبدالله طاهر البغلي يجيبك!

  1. يقول المطيري:

    شكرا دكتور كانت ايدك خفيفه يعطيك العافيه

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...