ارتفاع 16 % في عدد السياح الكويتيين لسويسرا في ينيار وفبراير 2019

الخميس 9 مايو 2019 5:10 م

 

دول الخليج لا تزال من اكثر المناطق التى تستهدفها السياحة السويسرية 

 

شهدت معدلات السياحة الكويتية القادمة الى سويسرا نموا ملحوظا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بارتفاع نسبته 16 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي فيما بلغ اجمالي السياح الخليجيين  الذين زاروا سويسرا العام الماضي حوالي 356 الف سائح بزيادة 6 % عن عام 2017 بينما بلغ اجمالي الليالي التى قضوها حوالي مليون ليلة بزيادة 3 % . 

الطريق لجبال الالب 

تعد الجولة الكبرى في سويسرا تجربة رائعة لقاء العطلة والاستمتاع بقيادة سيارة تنطلق بك بين الجبال لمسافة تمتد لاكثر من 1600 كم عبر 4 ثقافات و 5 ممرات جبلية الى جانب المرور على اكثر من 12 موقع مسجل على لائحة التراث العالمي لليونسكو و 12 بحيرة مذهلة .

ممر نهر الراين وقلعة تون 

منذ اكثر من عشرة الاف سنة كما يقيم التاريخيون شق نهر الراين مجراه بحوالي 10 مليار متر مكعب بين الصخور ومع الدخول في تفاصيل المناظر الخلابة يمكن للسائح الاستمتاع باجواء طبيعية رائعة .

ويمكن له ايضا ان يتجول في قلعة تون والتى يرجع تاريخها للعصور الوسطى في مدينة زاهر نجيان تون الى جانب الجولة التى يمكنه القيام بها في متحفل القلعة الكبير . 

ولا يمكن لك ان تزور سويسرا بدون العروج على شلالات الراين بعرضها الذي يصل الى 150 م وارتفاع 23 م مما يجعلها الاعلى على مستوى اوروبا .

ومع الوصول الى الراين فانه يمكنك زيارة اقدم مصنع للشوكلاتة وهو ميزون كايير حيث يمكن التعرف على تاريخ وكيفية صناعة الشوكلاتة التى تشتهر بها سويسرا الى جانب الاستمتاع بالقهوة في المقهى الملحق بالمصنع . 

كما يمكن للسائحين الغطس والسباحة في مياه نهر فيرزاسكا والاستمتاع بما يحتويه السد الذي يزيد ارتفاعه عن 220 متر حيث تمتد على مسار الزادي الذي يحمل ذات الاسم القرى الجميلة بحيث تكون جولتك بالسيارة من اروع ما يكون . 

** بازلعاصمة الثقافة 

تعتبر مدينة بازل العاصمة الثقافية لسويسرا حيث تقع عند المثلث الحدودي الذي يربط سويسرا مع المانيا وفرنسا ولذلك تعتبر الاكثر قربا من باريس وفرانكفورت حيث لا تتجاوز المسافة 3 ساعات بالقطار . 

تحتوى بازل اكبر المنتزهات الترفيهية في اوروبا والتى تسمى ( بوربا بارك ) حيث تستغرق الرحلة اليها من قبل المدينة الساعة تقريبا .

وخلال الصيف المقبل وتحديدا في الفترة من 19 الى 21 يوليو 2019 سيعقد لاول مرة مهرجان كران مونتانا والذي يضم 9 عوالم مختلفة و15 ورشة عمل والعشرات من العروض الفنية والثقافية . 

وانت في لوغانو لا يمكن الا وان تزور سويسمنياتور التى تعتبر نموذجا مصغرا لسويسرا تم انشاؤه في عام 1959 حيث يمكنك ان تشاهد سويسرا بكل تفاصيلها على مقاس مصغر 25 الى 1 .

** غشتادفردوس جنة الفوندو 

تقع قرية غشتاد جنوب غرب سويسرا على الحدود، ويعتبر موقعها من المواقع الممتازة للقيام برحلات قصيرة في يوم واحد إلى مناطق سياحية حيث يمكن للزوار الاختيار بين 1000 مناسبة مختلفة او أكثر تم إدراجهم على التقويم السنوي للمناسبات حيث يتمتع عدد كبير من هذه المناسبات بسمعة دولية مثل مهرجان سومي موزيكو دو غشتاد ومهرجان مينوهين أو دورة كريدي أغريكول المفتوحة للتنس الأرضي في سويسرا.

وفي خلال أشهر الصيف تجذب المنطقة السياح لوجود مسارات للسير يبلغ طولها 300 كيلومتر وسكك حديدية تعبر إلى داخل الجبال، وتعد مدينة غشتاد أيضاً هي أحد مقدمي الخدمات في مجالي الجمال والصحة حيث يوجد بها العديد من المراكز الصحية الراقية والتي تقدم خدماتها للسياح ومن يريدون الحصول على الحيوية والجمال والشباب الدائم.

وتشتهر غشتاد بالطعام لاسيما الاكلة الاكثر تفضيلا في سويسرا وهي الفوندو ( الجبن الذائب ) حيث توفر مراعي المنطقة الاكل الصحي في الهواء الطلق من خلال المطاعم التى تقدم هذه النوعية من الوجبات في الاماكن المفتوحة . 

تمثل زيرمات نقطة اخرى ساحرة في سويسرا حيث يمكنك الوصول الى زوينغا التى تقع على ارتفاع 2288 م في بضع دقائق بفضل القطار الجبلي حيث يمكنك الاستمتاع باطلالة رائعة على جبل ماترهورن الشهير . 

 

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...