القبض على وافد انتحل صفة “عامل نظافة” بغرض “التسول”

الثلاثاء 11 يونيو 2019 1:15 م

فيما أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي لصحيفة «الراي» عن مواصلة البلدية للحملات الميدانية على المناطق كافة من خلال فرق «تجول» للتأكد من الالتزام بتنظيف الشوارع والميادين والساحات، ورفع الحاويات، على أن تقوم تلك الفرق إضافة لمهمة الرصد والمتابعة بمحاسبة موظفي البلدية المسؤولين عن شركات النظافة، تداول البعض فيديو لوافد انتحل صفة عامل نظافة مرتدياً الزي الأصفر بغرض التسول، وهو واقف بجوار سيارة خاصة يستبدل ملابسه الصفراء بأخرى.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه فور انتشار مقطع الفيديو، قامت الإدارة العامة للمرور (إدارة العمليات) بعملية البحث والتحري عن الشخص وألقت القبض عليه خلال ساعات، وبعد التحقيق معه اتضح انه سائق منزل خاص ينتحل شخصية عامل نظافة ليقوم بالتسول، وتم تحويله إلى جهة الاختصاص تمهيداً لإبعاده عن البلاد.

وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين ضرورة الاتصال فوراً على هاتف الطوارئ (112) في حالة رصد أي ظواهر سلبية، لافتة إلى أن رجال الأمن سيواجهون بكل حزم أي شخص يقوم بالخروج عن القانون. وتعليقاً على الفيديو المتداول، أشار مصدر مسؤول في البلدية لـ«الراي» إلى وجود مقترح – قيد الدراسة – بأن يتم محاسبة أي عامل نظافة يتواجد في الشوارع مرتدياً الزي الأصفر خارج أوقات الدوام الرسمي، وهذا الأمر ستخاطب فيه جميع الشركات، وقد يصل الأمر إلى فرض غرامة مالية على الشركة التي لا تتقيد بالتعميم، إضافة لتسفير العامل.

تزامن ذلك مع ضبط فريق طوارئ بلدية العاصمة 13 مكبساً للنظافة لا تتبع البلدية، وعدداً من العمال المخالفين يقومون بعمليات الفرز بشكل مخالف للقانون، حيث قام رئيس الفريق زيد العنزي بإحالة تلك العمالة على الجهات المختصة في البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وواصل الفريق الحملات الميدانية على الشركات للتأكد من مدى التزامها بالعقود المبرمة بينها وبين البلدية، فضلاً عن تطبيق القرار الوزاري 190 لسنة 2008 على المخالفين.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...