#النخبة| نواب: خضنا معركة صعبة لرفع الإيقاف النهائي عن رياضتنا

الإثنين 8 يوليو 2019 3:00 م

أشاد نواب مجلس الأمة بقرار اللجنة الأولمبية الدولية برفع الإيقاف نهائيا عن رياضة الكويت، مشددين على ضرورة فتح صفحة رياضية جديدة والعمل الجاد على توفير البيئة الملائمة لتطوير الرياضة الكويتية.

هنأ النائب نايف المرداس الكويت والشباب الرياضيين برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي «نتيجة دعم سمو الأمير وتوجيهاته والتعاون الحكومي النيابي وتطبيق خريطة الطريق، ونتمنى دعم الرياضيين لتحقيق الإنجازات وعودة أمجاد الرياضة الكويتية من جديد».

من جهته، قال النائب راكان النصف ان رفع الايقاف لم يكن يحتاج سوى مخلصين من القطاع الرياضي وشرفاء من النواب، يضعون مصلحة الرياضيين نصب أعينهم بعيدا عن مصالحهم ومصالح من يحركهم، بحسب “الجريدة”.

صلاحيات

وعبر مقرر لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب أحمد الفضل عن سعادته بالنجاح في رفع الإيقاف بكامل الصلاحيات الحكومية وبكامل السيطرة على القرار.

وقال إن الكويت عبرت مرحلة مؤلمة امتدت 12 عاما، ولن نبكي على اللبن المسكوب، بل ينبغي أن نتوجه جميعا إلى كيفية تطوير الرياضة، مؤكدا «أننا اليوم في عهد تكون فيه الهيئة العامة للشباب والرياضة في أيد أمينة وستشهد طفرة في دعم الرياضة، خاصة بعد ما تعدلت مجالس الإدارات وأصبحوا في تفاهم مع سلطة الدولة على أراضيها وعلى الأندية التي تدعمها».

قوانين

ومن جهته، أعرب النائب عبدالله الكندري عن سعادته برفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي بشكل نهائي، داعيا إلى إيجاد قوانين وبيئة خاصة بعد رفع الإيقاف من خلال الوقوف ودعم الرياضيين، داعيا إلى إعادة النظر وزيادة الميزانيات المقررة لهم ووضع قوانين أفضل ولوائح تساعدهم على تطوير الرياضة، مشيراً إلى أن كثيرا من الأندية الرياضية تطالب بالاستثمار داخل الأندية.

معركة صعبة

من جانبه قال النائب خالد الشطي إن مسألة رفع الإيقاف الكامل عن الرياضة الكويتية تأخرت كثيرا، مشيرا الى ان إلى أن المعركة كانت صعبة ولم تكن عادية.

بدوره بدأ النائب ‏صلاح خورشيد بحمدالله على توفيقه في رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، ‏»وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين والشعب الكويتي وكل من ساهم برفع العقوبات، ونسأل الله التوفيق والنجاح، وأن تعود الرياضة الكويتية لسابق عهدها وتعتلي منصات التتويج من جديد».

خريطة طريق

وبارك ‏النائب عبدالوهاب البابطين للكويت رفع الايقاف الرياضي بشكل كامل ونهائي، وقال مبروك للرياضيين خاصة ولأهل الكويت عامة وشكرا لكل من عمل بهذا الملف لنصل لهذه النتيجة، في حين قال النائب عمر الطبطبائي: «نبارك للشعب الكويتي والقطاع الرياضي رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل نهائي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بعد استكمال خريطة الطريق، كما نثمن الجهود المبذولة من كل الأطراف للوصول إلى هذه النتيجة».

أهل الاختصاص

على صعيد متصل، أكد النائب أسامة الشاهين اهمية الاستفادة من التجربة السابقة في أي قوانين يصدرها مجلس الأمة، وخاصة في الشأن الرياضي، إذ لابد أن تكون نابعة من أهل الاختصاص والميدان، بعيدا عن التدخلات الخارجية التي تضر بشكل أو بآخر.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك «وعي رياضي فضلا عن التنافس الرياضي الشريف، وتفعيل الرياضة المدرسية وإنشاء نواد رياضة للمتقاعدين والمتقاعدات في شتى المناطق، ونطمح إلى المفاهيم الأكبر والأشمل والأوسع».

بدوره هنأ النائب ثامر السويط الشعب الكويتي على رفع الايقاف الرياضي، مؤكدا أن ذلك ليس إنجازاً يحسب للحكومة، فهذه أدنى حقوقنا كدولة بأن نشارك بالمحافل الرياضية، وهو حق تتمتع به أكثر من 190 دولة، لكن علينا الاستفادة من أخطاء الماضي حتى لا تكون الرياضة الكويتية عرضة للعابثين.

تعلم الدرس

من جهته، قال النائب صالح عاشور: «ألف مبروك للكويت والرياضيين رفع الإيقاف الرياضي نهائيا»، داعيا الى تعلم الدروس من أسباب الإيقاف حتى لا تتكرر مرة اخرى، شاكرا كل من سعى لرفع الإيقاف وعلى رأسهم صاحب السمو.

وبارك النائب يوسف الفضالة للشعب الكويتي عامة رفع الايقاف الرياضي، وللرياضيين بشكل خاص، شاكرا كل من شارك وساهم في غلق هذا الملف الذي أرهق الكويت لسنين طويلة.

وشكر النائب مبارك الحجرف «كل الجهود التي بذلت لرفع العلم الكويتي ومشاركة أبنائنا الرياضيين في المحافل الدولية».

وبارك النائب د. محمد الحويلة للكويت وللشباب الرياضي رفع الإيقاف الرياضي بعد استيفاء المتطلبات التي وضعت ضمن خارطة الطريق المتفاهم عليها.

وهنأ النائب فيصل الكندري القيادة السياسية والشعب الكويتي، «وابطالنا الرياضيين برفع الإيقاف النهائي والدائم عن الرياضة الكويتية»، مشيدا بجهود كل من عمل لتنفيذ الوعد السامي لصاحب السمو والد الجميع الداعم للشباب الرياضي، وخصوصا الزملاء في السلطة التشريعية، وعلى رأسهم رئيس مجلس الأمة وجميع اللجان البرلمانية.

الصالح: من الآن يجب أن نبدأ مشوار النهضة الرياضية
بارك النائب خليل الصالح رفع الإيقاف الرياضي كاملا ونهائيا عن الكويت، مثمنا كل الجهود الحكومية والنيابية والشعبية التي أسفرت عن هذا القرار، مؤكدا انه من الآن فصاعدا يجب أن يبدأ مشوار النهضة الرياضية الكويتية.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...