قميص من دار أزياء شهيرة يثير الغضب بالصين

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 3:00 م

انتشرت موجة من الانتقادات حول قميص من دار أزياء شهيرة، ما تسبب في اعتذار الدار.

وقدمت دار “فرساتشي” الإيطالية للأزياء، ومديرتها الفنية دوناتيلا فرساتشي للصين، الأحد، اعتذارا بعد تعرض أحد قمصانها لانتقاد على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين بسبب وصفه “هونج كونج” و”مكاو” اللتين تسيطر عليهما الصين بأنهما دولتان، بحسب “العربية”.

وقالت “فرساتشي”، على حسابها على ويبو الشبيه بـ”تويتر”، إنها ارتكبت خطأ، لافتة إلى أنها توقفت عن بيع هذه القمصان وأعدمتها من 24 يوليو الماضي.

اعتذار مديرة الشركة
وذكرت مديرة الشركة في بيان لها “فرساتشي”، “نؤكد أننا نحب الصين جدا ونحترم بشكل قاطع أراضي الصين وسيادتها الوطنية، وهذا هو السبب في أنني أريد أن أعتذر بصفة شخصية عن عدم الدقة تلك وعن أي معاناة ربما أكون قد تسببت فيها”.

ويعرف عن دار فرساتشي التي مقرها مدينة ميلانو، أن لها مشكلات سياسية مع الصين، والتي زادت منذ العام الماضي تنظيمها لكيفية وصف الشركات الأجنبية لهونج كونج ومكاو، المستعمرتين الأوروبيتين السابقتين.

ونُشرت صورا لهذا القميص على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وهو يصور قائمة من المدن وبجانبها دولتها بما في ذلك “نيويورك-الولايات المتحدة” و”بكين – الصين”، ولكنه أشار إلى هونج كونج ومكاو على أنهما “هونغ كونغ – هونغ كونغ” و”مكاو-مكاو”.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...