#النخبة| الجمارك: خدمات خاصة للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة

الجمعة 16 أغسطس 2019 10:30 ص

جددت الإدارة العامة للجمارك حرصها على توفير خدمات خاصة للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، مشيرة إلى فتح مسار جمركي خاص في مناطق تفتيش الحقائب في الـ”T1″، و”T4″، و”T5″، لخروج الحجاج من المنطقة الجمركية خلال دقائق من وصولهم إلى أرض الوطن.

وأكد مدير إدارة الجمرك الجوي، مطلق العنزي، في تصريح صحافي، أمس بحسب “الجريدة”، أن تعليمات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، بشأن توفير اعداد كافية من المفتشين، وتسخير الإمكانات لتسهيل خروج الحجاج، دخلت حيز التنفيذ مباشرة، منوها إلى أن استعدادات “الجمارك” بدأت مبكراً لتسهيل الإجراءات.

وأضاف العنزي أن إدارة الجمرك الجوي نفذت خطة تعتمد على ضمان تحقيق أكبر قدر من الانسيابية، وتسهيل مرور الحجاج، منها فتح مسار خاص بمنطقة تفتيش الحقائب من خلال “سيور” تم تحديدها من قبل “الجمارك”.

خلية عمل

وأشار إلى أن الجهات العاملة في المنافذ الجوية شكلت فيما بينها خلية عمل، حيث يتم التسريع في إنزال الحقائب، وإنجاز معاملات الدخول، وتحديد بوابات خروج للحجاج عبر بوابات التفتيش الإلكترونية، لتأمين وضمان عدم اختلاط الحجاج مع المسافرين القادمين في صالات تفتيش الجمارك.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...