#النخبة| البلدي: إحالة مبادرة “أسمنت الكويت” للبئية لأخذ الموافقات اللازمة

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 10:30 ص

عقدت لجنة الشؤون البيئية في المجلس البلدي اجتماعاً، أمس الأول، برئاسة عضوة المجلس مها البغلي، التي أعلنت أن أبرز ما تمت مناقشته في الاجتماع الموافقة على مقترح عضو المجلس حسن كمال بشأن تحديث وسائل نقل النفايات في المدن والضواحي الحديثة، وذلك بحضور المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مضيفة أن اللجنة أحالت مبادرة شركة أسمنت الكويت في استخدام النفايات البلدية الصلبة كوقود بديل في مصانعهم، لأخذ الموافقات اللازمة من هيئة البيئة وإدارة البيئة في البلدية ومعهد الأبحاث والهيئة العامة للصناعة، إضافة إلى وزارة الكهرباء والماء، كما أحالت مبادرة فريق ارتقاء للتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية للدراسة اللازمة.

وأجّلت اللجنة اقتراح العضو أحمد العنزي بشأن إعادة تصميم زراعة الأشجار على الطرق والاقتراح المقدم من العضو حمود العنزي بشأن اشتراط زراعة أشجار تتحمل البيئة الصحراوية الكويتية عند الترخيص للمخيمات الربيعية الموسمية، والاقتراح بشأن تشكيل فريق من البلدية بالتعاون مع شرطة البيئة لعمل مخالفات فورية للمخالفين، بينما أحالت الاقتراح بشأن عمل مسابقة للحدائق المنزلية في المناطق السكنية الى الجهاز التنفيذي لمخاطبة هيئتي الزراعة والبيئة والمحافظين ولجنة الحدائق.

وأحالت أيضاً بحسب “الجريدة”، الكتاب المقدم من الهيئة العامة للبيئة بشأن إعداد تقرير نصف سنوي عن حالة البيئة في الكويت الى الهيئة لإبداء الرأي، كما حفظت اقتراح العضو السابق فهد الصانع بشأن زراعة الأشجار المعمرة، والتي تتماشى مع طقس الكويت.

إزالة 4 تعديات في حولي

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، أن مفتشي فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي نفذوا حملات ميدانية أسفرت عن تحرير 24 مخالفة وإزالة 4 تعديات على أملاك الدولة.

وقال رئيس فريق الطوارئ أحمد رمضان، في تصريح صحافي، أمس، إن الحملات أسفرت عن تحرير 24 مخالفة للمحال، لمخالفة لوائح ونظم البلدية.

ولفت رمضان إلى توجيه 22 إنذارا لإزالة تعديات على أملاك الدولة، وإزالة 4 إعلانات عشوائية مخالفة بالشوارع والميادين.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...