في العراق القتلى سيحضرون المزيد من القتلى – بقلم : ⁧‫#غنيم_الزعبي‬⁩

الإثنين 28 أكتوبر 2019 12:23 ص

قمة الغباء من إيران وميليشياتها في العراق في إكثارها القتل في صفوف المتظاهرين، القتلى سيحضرون المزيد من القتلى وسيرتفع جدار الدم حتى يكتسح كل نفس إيراني في العراق.

عندما تطلق النار علي متظاهر أعزل فإنك لا ترديه قتيلا لوحده بل أنت أطلقت النار على عائلة، وعشيرته بأكملها ستنهض بكامل سلاحها وعتادها وستأتي للثأر من الذي قتل قتيلها.

المجتمع العراقي عشائري بكل تفاصيل العشائرية حتى الحاضرة أهل بغداد والمدن الكبرى لهم امتدادات وقرابات عشائرية.

تلك القبائل التي يحكمها ناس عقلاء لن يستمع أحد لعقلهم ولا ينصت لحكمتهم بل سيفوز صوت الثأر والانتقام من ميليشيات مسلحة حتى الأسنان تقوم باستهداف شباب عزل مدنيين لم يرفعوا سلاحا ولا تسببوا في أذى لأي مخلوق، فقط نهضوا لإيصال صوتهم للنخب الحاكمة في بلدهم يسألونها أين تذهب ثروات بلد يصدر ٤ ملايين برميل من النفط يوميا؟

لماذا الدول الخليجية المجاورة لهم تنعم بالخيرات وشعوبها مرفهة وهي التي لا تملك إلا مصدر دخل واحد هو النفط بينما العراق يمتلك أكبر نهرين في العالم وأخصب أرض زراعية عمرها 3000 سنة أكل منها كل من سكن العراق كل تلك السنين واكتفى بل وفي كثير من الأحيان صدر الفائض لدول العالم.

من يسرق العراق؟ من يمتص خيراته فلا يصل شعبها منه إلا الجزء اليسير؟ من يكبل العراق بالقيود والاتفاقيات الاقتصادية الجائرة لكي لا يتعافى وينهض ويمسح عنه غبار البؤس الذي عانى منه في عهد صدام المشؤوم؟ الإجابة على هذه التساؤلات تصلكم بهذه المعلومات.

‏من أغرب ما سمعت في الشأن العراقي من مواطن كويتي يعمل في الاستيراد والتصدير أن البضائع القادمة من ايران للعراق لا يدفعون عليها جمارك وفي الوقت نفسه البضائع التي تدخل إيران من العراق عليها جمارك.. هل بعد هذا الذل ذل؟! لدرجة أن التاجر السعودي لكي يدخل بضاعته العراق بدون جمارك يرسلها للبحرين ثم منها لإيران ثم للعراق.

والمعلومة الأخرى من مصادر نفطية عالمية تستغرب رفض العراق بيع الكويت الغاز المصاحب لاستخراج نفطه ويفضل حرقه وبعدها يقوم باستيراد الغاز من ايران بضعف سعره في الأسواق العالمية. هل بعد هذا الجنون جنون؟

نقطة أخيرة: أعتقد وصلتكم الإجابة عمن هي الدولة التي ليست في مصلحتها أن ينهض العراق وهذه المعلومة وصلت بالتأكيد للشعب العراقي.

اللهم انصر العراق وأهل العراق.

ghunaimalzu3by@

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...