الكويت – النخبة:

كشفت صحيفة “القبس” من مصادر مسؤولة أن وزارة التربية جهّزت كشوفاً بأعداد وأسماء المحالين الى التقاعد من الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين ممن ستنتهي خدماتهم نهاية العام الدراسي الحالي في اغسطس المقبل، ووصلت مدة خدمتهم الى 34 عاماً، موضحة ان عددهم يبلغ 337 موظفاً.

وبيّنت المصادر أن المواطنين المحالين الى التقاعد في الوزارة هم: 120 مواطناً، إضافة الى إنهائها خدمات 217 معلماً وإدارياً غير كويتي، بينهم 99 موظفاً سورياً، وذلك تنفيذا للخطة السنوية للوزارة بإحالة من أمضى في الوظائف الإشرافية 34 عاماً فأكثر إلى التقاعد.

كتب رسمية
وأكدت أن وكيل التربية د.هيثم الأثري وجّه كتاباً رسمياً الى القطاع الإداري لمنحه الضوء الأخضر للبدء في اجراءات الاحالة وفق النظم واللوائح القانونية المتبعة، موضحة ان إدارة الشؤون الادارية بصدد إعداد كتب رسمية فردية تحمل أسماء الموظفين الكويتيين المحالين وارسالها الى محل عمل كل موظف لإخطاره باحالته الى التقاعد في نهاية العام الدراسي الحالي، إضافة الى كشوف باسماء غير الكويتيين للإقرار بالعلم بإنهاء خدماتهم.
وبيّنت انه ستتم مخاطبة ديوان الخدمة بشأن السوريين لاستثنائهم من القرار، نظراً الى ظروف بلادهم، متوقّعة الموافقة على استثناء الموظفين دون 65 عاماً، أما بخلاف ذلك فسيتم رفضهم.

سد النقص
وذكرت المصادر أن كشف الإحالة يشمل مديري ومديرات مدارس ومديري مساعدين وموجّهين، مؤكدة ان الوزارة لن تواجه أي مشكلة في سد النقص، لا سيما ان هناك كثيرا ممن هم على طابور الانتظار، إضافة إلى فتح باب المقابلات لسد الشواغر في الوظائف الإشرافية.
وأوضحت أن خطوات الوزارة في مجال منح الفرص للترقّي وتولي الوظائف الإشرافية المختلفة ستمنح جميع الطموحين من كوادرها في مختلف القطاعات الفرص المتاحة للتأهل إلى الوظائف القيادية وفرصة تحقيق الطموحات والتطلعات، وان فرص الترقيات القيادية والإشرافية ستبقى قائمة بشكل واسع، وفق الأسس والخطط المدرجة، وبرامج التطوير، والاحتياجات المتوقعة، وهو ما حرصت عليه الوزارة، من خلال المضي قدما في قرار الإحالة لمن أمضى 34 عاماً.