صالح العازمي يدعو لفتح تحقيق فوري بسبب تعنت بعض مدراء المدارس باجبار المعلمين والاداريين على الدوام بالرغم من اصابتهم بأمراض مزمنه

السبت 12 سبتمبر 2020 4:03 م

رئيس نقابة التربية اكد مخالفتهم لتعليمات الديوان وقرارات الوزارة

العازمي يدعو لفتح تحقيق فوري بسبب تعنت بعض مدراء المدارس باجبار المعلمين والاداريين على الدوام بالرغم من اصابتهم بأمراض مزمنه

– الوظائف الاشرافية ينطبق عليهم ما ينطبق على غيرهم من الموظفين في الاعفاء من الدوام وفق قرار الديوان

 

دعا رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي مدراء المناطق التعليمية الى فتح تحقيق فوري في حال ورود اي شكوي تتعلق باجبار عدد من مدراء ومديرات المدارس لبعض المعلمين والموظفين بالدوام في حال الاصابة بامراض مزمنة واخرون باشتباه بفيروس كورونا .

وقال العازمي في تصريح صحفي ان هناك عدم التزام واضح بقرارات ديوان الخدمة المدنية وتعليمات الوزارة فيما يخص الاعفاء من الدوام بسبب الامراض المزمنة او الحمل او الرضاعة او الاعاقة او غيرها من الضوابط التي اصدرها الديوان والتزمت بها الوزارة في تعميمها .

وشدد العازمي على ان بعض مدراء المدارس يعتبرون انفسهم فوق القانون ويفرضون على المعلمين والموظفين الالتزام بالدوام مع انهم مجازون وفق ضوابط ديوان الخدمه المدنيه ونشرة الوزارة بسبب معاناتهم من الامراض المزمنة وهو امر يخالف كل القواعد الصحية المعمول بها منذ بداية الازمة الى اليوم .

واشار الى انه فيما يخص شاغلي الوظائف الاشرافية والقياديه فانه ينطبق عليهم ما ينطبق على غيرهم من الحالات التي يتم اعفاءها من الدوام في حال وجود تقرير طبي وهم :

١- الموظفة الحامل
٢- المرضعة
٣- الامراض المزمنة والخطيرة ورعاية المعاقين
٤- المعاقين
وذلك وفقا لتعميم ديوان الخدمة المدنية ونشرة الوزاره

وطالب العازمي مراقبي المراحل التعليمية بالاستماع الى شكاوى العاملين في المدارس من المدراء المساعدين ورؤساء الاقسام والمعلمين والاداريين ومراعاة الظروف الراهنة .

واكد انه لا يجوز لمدير المدرسة وفقا للقانون منع اي موظف من الاعفاء وما عليه فقط هو ارسال التقارير للمنطقة التعليمية وهي التي تحدد .

وختم العازمي بالتاكيد على ان نقابة العاملين بوزارة التربية ستتصدى لاي تجاوز في حق المعلمين والاداريين من جانب بعض مدراء ومديرات المدارس وخاصة في الظروف الراهنة بسبب زيادة المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد .

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: