المونس: الحكومة فشلت في إدارة الثروة النفطية

0

المونس: الحكومة فشلت في إدارة الثروة النفطية ومشروعها للسحب من صندوق الأجيال محاولة لنقل هذا الفشل وارتكاب جريمة في حق أجيالنا

جدد النائب خالد المونس رفضه المطلق للمشروع الحكومي بالسحب من الصندوق السيادي قائلا لقد فشلت الحكومة عملياً في إدارة الثروة النفطية على مدار العقود الماضية وتسعى حاليا لنقل هذا الفشل وارتكاب جريمة كبرى في حق صندوق الأجيال القادمة.

واضاف المونس ألا يكفي الحكومة إيقافها استقطاع مخصصات احتياطي الأجيال القادمة عن آخر سنتين مالييتين ولجوئها دائما إلى حلول قصيرة وترقيعية دون الذهاب لعلاج أساس المشكلة وأهمها تنويع مصادر الدخل، حتى أدمنت الحكومة الحلول السهلة التي تروجها بأخبار الهلع و تخويف المواطن.

وزاد المونس على الحكومة استرجاع ودائع الكويت من البنوك المركزية لدى بعض الدول وعلى راسها وديعة الأربعة مليار لدى مصر والتي انتهت منذ ست شهور تقريبا وليس الذهاب مباشرة إلى أموال أبنائنا المؤتمنين عليها.

واختتم المونس تصريحه قائلا الحكومة تدرك الحلول وقادرة على تقليل الانفاق من خلال السيطرة على رواتب القياديين ومجالس ادارات الهيئات والمجالس العليا والصناديق التي جاءت لصناعة مناصب لاشخاص بعينها وتحصيل أموال الدولة وليس ارتكاب جريمة بحق اجيالنا القادمة والسحب من مدخراتهم.

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.