870 كاميرا مراقبة جديدة ومتطورة تغطي مباني مطار الكويت الدولي

0

الانباء |

علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة أن الإدارة العامة للطيران المدني تعمل على قدم وساق لتركيب 870 كاميرا مراقبة جديدة في مطار الكويت الدولي واستبدال النظام القديم بآخر جديد ومتطور للغاية ليشمل أنواعا مختلفة من الكاميرات الحديثة، ومنها لأول مرة كاميرات التعرف على الوجه، وذلك لدواع أمنية وصحية في مطار الكويت الدولي، حيث سيكون التوريد عبر ممارسة طرحتها «الطيران المدني».

وذكرت ان تلك الكاميرات موزعة على كافة مباني مطار الكويت الدولي بما فيها مبنى T4 وT5.

وحول عدد كميات الكاميرات المراقبة، قالت المصادر انها كالتالي: 602 كاميرا داخلية بدرجة وضوح 3 ميجا بيكسل و216 كاميرا 3 ميجا بيكسل خارجية، و4 كاميرات بانورامية 360 درجة بوضوح 5 ميجا بيكسل، و2 كاميرا بانورامية بدرجة وضوح 12 ميجا بيكسل، و15 كاميرا داخلية وخارجية 2 ميجا بيكسل عالية الوضوح، وكاميرا 12 ميجا بيكسل من نوع 270 Panomersive، و10 كاميرات 12 ميجا بيكسل من نوع 180 Panomersive.

وذكرت المصادر انه سيتم تركيب كاميرات من نوع ANPR camera بواقع 5 كاميرات، فضلا عن 15 كاميرا متطورة للغاية للتعرف على الوجه.

وقالت ان «الطيران المدني» ستقوم ببناء غرفة تحكم متطورة تحتوي على شاشات عملاقة وشاشات تلفزيون للمراقبة لا تقل عن 20 شاشة، وحائط عملاق للڤيديو بعرض 4 أمتار في 2 متر، حيث سيكون في الغرفة نحو 9 مشغلين ومشرف.

وأضافت ان الكاميرات الحديثة بها خواص التتبع بناء على الذكاء الاصطناعي للأشخاص والسيارات، حيث سيتم تركيب نحو 5 كاميرات للتعرف على أرقام اللوحات الخاصة بالسيارات، فضلا عن خواص كشف الحريق والدخان والحركة.

وبينت انه سيتم تشييد مركز بيانات متطور ذات سعات تخزينية ضخمة لتسجيل الكاميرات.

وقالت المصادر ان «الطيران المدني» قررت تمديد الممارسة الخاصة بعملية التوريد الضخمة لمدة أسبوعين من الآن، وذلك لإعطاء الشركات الممارسة فرصة مواتية لتقديم الأسعار.

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.