الأعراس والسينما مؤجّلة إلى ما بعد عيد الفطر

0

مريم بندق | الانباء

أوضحت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه حتى الآن لم يتم اعتماد موعد للسماح بإقامة الأعراس والمؤتمرات والمناسبات وافتتاح دور السينما والمسرح، لافتة إلى ان اعتماده سيتم بالتزامن مع قرار الانتقال إلى المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وقالت المصادر: تسببت تحوّرات جائحة كورونا في تأجيل الاستمرار في تنفيذ خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية على مستوى العالم وليس فقط على نطاق إقليمي أو محلي.

هذا، وأكدت مصادر رفيعة لـ «الأنباء» أن مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد استبعد تطبيق الحظر الكلي في العشر الأواخر من رمضان، وقرر المجلس الاستمرار في تطبيق الحظر الجزئي حتى نهاية رمضان، من السابعة مساء بعد غد الخميس حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، على أن تتم مراجعة القرار بعد إعادة تقييم الوضع الوبائي.

وقالت إن قرار المجلس بالاستمرار في تطبيق الحظر وربط مراجعة القرار بإعادة تقييم الوضع الوبائي ليس مرتبطا بصورة أساسية بالانتهاء من تطعيم 75% من المواطنين والمقيمين.

وأوضحت أن الهدف من التمديد منع التجمعات الاجتماعية في الديوانيات والمحافظة على مسافة التباعد بين الأشخاص لتقليل أعداد الإصابات والوصول إلى المعدل الآمن حفاظا على صحة الجميع.

وشددت المصادر على أن البت في انتهاء الحظر يخضع لثبات واستقرار كل من مقياس انتقال العدوى وأرقام الإصابات لفترة كافية وانخفاض نسبة 3 عوامل أساسية أخرى هي: إشغال الأسرة في العناية المركزة، وإشغال الأسرة في المستشفيات، والمصابون من المسحات اليومية.

وبينت أن تمديد الحظر جاء بعد أن أحاط وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح المجلس بالوضع الوبائي حيث تبين ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات ونسبة إشغال العناية المركزة بالمستشفيات.

هذا، وذكرت مصادر خاصة لـ«الأنباء» أن الفترة الزمنية وضوابط إقامة صلاة عيد الفطر السعيد سيعلنها مجلس الوزراء لاحقا، داعيا الى إنشاء وتشغيل مستشفيات الضمان الصحي على أكمل وجه بالسرعة الممكنة وبما ينعكس إيجابا على الخدمات الصحية في البلاد والمساهمة في تطويرها

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.