milf xxx
brutal twink brutal anal gangbang. kissjav.ninja
miho wakabayashi in drilling.indianxnxx

كم عاماً يحتاج المواطن لشراء 500 متر؟

0

بات الحصول على بيت في الكويت أشبه ما يكون بضرب من الخيال، ليس لأصحاب الرواتب الضعيفة والمتوسطة فحسب، بل للكثير من ذوي المداخيل المرتفعة، في ظل استمرار القفزات المتكررة لأسعار السكن الخاص خلال جائحة فيروس كورونا، بعد أن صار محط أنظار المستثمرين، وتحوّل إلى منتج للمضاربة، في ظل فائض سيولة خرجت من قطاعي العقار الاستثماري والتجاري، بعد أن تراجع الإقبال عليهما خلال الإغلاقات التي شهدتها ذروة انتشار الفيروس.

ويؤكد عقاريون أن الارتفاع الهائل بأسعار القطاع السكني حوّل طموح الشاب الكويتي لامتلاك بيت العمر حلماً، إذ لا خيار لهم إلا انتظار طابور الرعاية السكنية الطويل، في ظل ارتفاع مستمر للإيجارات يلتهم ما يقارب نصف رواتبهم، مشيرين إلى أن مدد التسليم لن تتقلص في ظل غياب رؤية واضحة تنهي الأزمة الإسكانية، التي باتت مزمنة وتتفاقم يوماً بعد يوم.

وفي هذا الخصوص، أعدت «الراي» إحصائية عن المدة التي يحتاجها كل من الطبيب والاستشاري والمهندس والمُعلّم لشراء 500 متر بأرخص وأغلى المناطق بالكويت، وذلك بناء على آخر الأسعار السوقية وفقاً لتقرير بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن الربع الثاني من 2021.

وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط سعر المتر السكني بشكل عام خلال عام واحد بنحو 18.6 في المئة من 674 ديناراً خلال الربع الثاني من 2020 إلى 799 ديناراً بالربع الثاني من 2021.

العاصمة

وارتفع متوسط سعر المتر المربع فـي عقارات السكن الخاص بمحافظـة العاصمـة بنحو 1.8 في المئة علـى أسـاس ربـع سـنوي بنهايـة الربـع الثانـي من 2021 مسجلاً 1089 ديناراً، فيما لا تزال مسـتويات الأسـعار تتجـه نحـو الزيـادة، وفقاً لتقرير «بيتك»، مدفوعـة بمعـدلات نمـو متصاعـدة علـى أسـاس ربـع سـنوي، إذ سـجل متوسـط السـعر بالمحافظة زيـادة بنحو 15.3 في المئة على أساس سنوي.

وبناءً على ذلك، وبحسبة بسيطة، نجد أنه على المواطن الراغب بامتلاك 500 متر مربع في أرخص مكان بمحافظة العاصمة، وتحديداً في منطقة الشامية على شارع داخلي بنسبة بناء تصل إلى 210 في المئة توفير 540 ألف دينار، بينما يحتاج لـ1.05 مليون لشراء المساحة نفسها في أغلى منطقة بسعر المتر بالعاصمة في الشويخ السكنية.

حولي

أما في محافظة حولي، فبلغت مسـتويات أسـعار أراضـي السـكن الخاص نهايـة الربـع الثانـي نحو 1106 دنانير للمتر المربع، بزيـادة 2.5 في المئة عن الربـع الأول، كما سـجل متوسـط السـعر علـى أسـاس سـنوي زيـادة كبيـرة بلغت 19.6 في المئة.

وينبغي على المواطن الطامح لشراء 500 متر على شارع داخلي وبنسبة بناء تصل إلى 210 في المئة في أرخص منطقة بالمحافظة، في سلوى، إلى 330 ألف دينار، في حين أنه يحتاج لـ1.1 مليون دينار لشراء 500 متر أرض في أغلى منطقة بمحافظة حولي، في البدع على الواجهة البحرية، بنسبة بناء 150 في المئة.

الفروانية

وزادت مسـتويات الأسـعار فـي محافظـة الفروانيـة بنهايـة الربـع الثانـي 2021 إلـى نحو 652 دينـاراً للمتر، بزيـادة ربـع سـنوية وصلـت إلـى 9.4 في المئة، في حين تسارعت الزيـادة علـى أسـاس سـنوي إلـى 15.6 فـي المئة.

ويبلغ سعر شراء 500 متر أرض في أرخص منطقة لجهة سعر المتر في محافظة الفروانية، على شارع داخلي في جليب الشيوخ، نحو 250 ألف دينار، في حين يحتاج الراغب بالشراء إلى توفير 490 ألف دينار لشراء أرض بالمساحة نفسها بأغلى منطقة في المحافظة، في إشبيلية على شارع رئيسي وبنسبة بناء تصل إلى 210 في المئة.

مبارك الكبير

أما متوسـط سـعر متر أراضـي السـكن الخاص فـي محافظـة مبـارك الكبيـر فارتفع مسجلاً 792 دينـاراً بنهايـة الربـع الثانـي بزيـادة 1.9 عـن الربـع الأول، فيما بلغ معـدل الزيـادة لمستويات الأسـعار بالمحافظـة نحو 17.9 في المئة علـى أسـاس سنوي.

وأظهرت بيانات تقرير «بيتك» أن شراء 500 متر أرض في أرخص مكان بالمحافظة يتطلب 287 ألف دينار، وذلك على شارع داخلي في منطقة الشريط الساحلي بمنطقة داخلية، في حين أن على المواطن دفع 662.5 ألف دينار لشراء المساحة نفسها في أغلى مكان بمحافظة مبارك الكبير على الشريط الساحلي من الجهة البحرية، وبنسبة بناء 150 في المئة فقط.

الأحمدي

وبلغ متوسط سعر المتر السكني فـي محافظـة الأحمـدي 600 دينار بنهايـة الربـع الثانـي بنمو 8.5 في المئة عـن الربـع الأول، أمـا علـى أسـاس سـنوي فارتفـع معـدل الزيـادة التـي سـجلها متوسـط السـعر بنسـبة وصلـت إلـى 25.2 في المئة خلال الربـع الثاني من 2021.

ووفقاً لتلك الأسعار، يتطلب شراء 500 متر في أغلى منطقة بالمحافظة، وتحديداً بالشريط الساحلي على الجهة البحرية دفع 650 ألف دينار لشراء أرض مساحتها 500 متر مربع.

الجهراء

ونمت أسعار أراضـي السـكن الخاص فـي محافظـة الجهـراء بنهايـة الربـع الثانـي من 2021 مسجلة 554 دينـاراً بزيـادة 2.3 في المئة عـن الربـع السـابق لـه، وبالتالـي ارتفعـت مسـتويات الأسـعار بنحو 21.3 علـى أسـاس سـنوي مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وبناءً على تلك الزيادات، يتطلب شراء 500 متر في أرخص منطقة في المحافظة لجهة متوسط سعر المتر إلى 206 آلاف دينار في منطقة النعيم على شارع داخلي رئيسي، في حين ينبغي دفع 327 ألفاً لشراء المساحة نفسها في منطقة العيون على شارع داخلي رئيسي.

متوسط الرواتب

ورصدت «الراي» الفترات التي يمكن للمواطنين العاملين بمهن الطبيب البشري المبتدئ والطبيب الاستشاري والمهندس والمعلّم خلالها تحقيق حلمهم بشراء بيت العمر، استناداً إلى بيانات جمعتها حول متوسط رواتبهم.

ويصل متوسط راتب الطبيب البشري الكويتي المبتدئ إلى 1500 دينار شهرياً، ما يعني أنه سيحتاج لنحو 30 سنة لشراء 500 متر في أرخص مكان بمحافظة العاصمة في منطقة الشامية، بينما سيتطلب الأمر توفير راتبه بالكامل من دون أن يصرف منه شيئاً لنحو 55.55 عام لشراء 500 متر وبالمواصفات نفسها في أغلى مناطق العاصمة، وتحديداً بالشويخ السكنية.

وإذا علمنا أن راتب الطبيب الاستشاري (الحاصل على الماجستير أو الدكتوراه) يصل إلى 6 آلاف دينار، فإن عليه توفير راتبه لـ7.5 سنة كاملة لشراء 500 متر في أرخص مكان بمحافظة العاصمة، وإلى 13.8 عام لشراء المساحة نفسها بأغلى منطقة بالمحافظة في الشويخ السكنية.

وحسب البيانات التي جمعتها «الراي»، فإن راتب المعلم الكويتي في أول توظيفه يصل 1200 دينار، في حين أن رواتب المهندسين المبتدئين بحسب الجهة التي يعملون بها إلا أن الحد الأدنى 1000 دينار، فيما يصل الحد الأعلى لراتب المهندس المبتدئ إلى 1400 دينار، وبذلك فإن متوسط رواتب المهندسين المبتدئين يصل إلى 1200 دينار.

وبناءً عليه، فإن المهندس والمعلم الكويتي المبتدئين يحتاجان إلى 37.5 عام لشراء 500 متر في أرخص منطقة بالعاصمة، وإلى نحو 69.4 سنة للتملك في أغلى منطقة بالمحافظة بالشويخ السكنية.

سلوى والبدع

أما بالنسبة للطبيب المبتدئ الراغب في السكن بإحدى مناطق محافظة حولي، فعليه توفير راتبه لما يتجاوز 18.3 سنة لشراء أرض مساحتها 500 متر في أرخص مناطق المحافظة في سلوى على شارع داخلي، في حين أنه يحتاج إلى 61 سنة لشراء المساحة نفسها بأغلى مناطق المحافظة بالبدع على الواجهة البحرية.

وللمواصفات نفسها يحتاج الطبيب الاستشاري الذي يصل متوسط راتبه إلى 6 آلاف دينار إلى توفير رواتبه كاملة لـ4.5 سنة للشراء بأرخص مناطق المحافظة، وإلى 15.5 عام لشراء 500 متر أرض في أغلى مناطق المحافظة بالبدع.

وفي الوقت نفسه يحتاج كل من المهندس والمعلم الكويتي المبتدئ إلى توفير راتبهما كاملاً غير منقوص لنحو 22.9 عام لشراء 500 متر في أرخص مكان بمحافظة حولي، في منطقة سلوى على شارع داخلي، وإلى 76.3 عام للتملك في المنطقة الأغلى بالمحافظة في البدع على الواجهة البحرية.

جليب الشيوخ وإشبيلية

في محافظة الفروانية، يحتاج الطبيب المبتدئ لنحو 13.8 سنة لشراء 500 متر في أرخص مكان بمحافظة الفروانية في جليب الشيوخ على شارع داخلي، وإلى 27.2 سنة لشراء الأرض بالمساحة نفسها بأغلى منطقة في المحافظة في إشبيلية على شارع رئيسي.

ويتطلب من الطبيب الاستشاري توفير راتبه لنحو 3.4 عام لشراء 500 متر أرض في أرخص منطقة لجهة سعر المتر بالمحافظة في جليب الشيوخ على شارع داخلي، في حين أنه يحتاج 6.8 سنة لشراء الأرض بالمساحة نفسها بأغلى منطقة بالمحافظة في إشبيلية على شارع رئيسي.

وبالنسبة للمعلم والمهندس المبتدئين فعليهما حفظ راتبهما من غير صرف لمدة 17.3 عام لشراء 500 متر أرض في جليب الشيوخ على شارع داخلي، في حين أنهما يحتاجان لنحو 34 سنة توفيراً لشراء أرض بالمواصفات نفسها في إشبيلية على شارع رئيسي.

صباح الأحمد البحرية

في محافظة الأحمدي، يحتاج الطبيب المبتدئ لتوفير راتبه لمدة 6.6 عام لشراء 500 متر في صباح الأحمد البحرية «A1»، بينما عليه توفير راتبه لمدة 36.1 عام لدفع 650 ألف دينار لشراء المساحة نفسها بأغلى مكان في المحافظة وهو الشريط الساحلي على البحر.

أما بالنسبة للطبيب الاستشاري فيحتاج 1.6 عام فقط لشراء 500 متر أرض بمنطقة صباح الأحمد البحرية «A1» وإلى 9 سنوات لامتلاك المساحة نفسها في الشريط الساحلي.

وينبغي على كل من المهندس والمعلم المبتدئين توفير راتبهما لنحو 8.2 عام لشراء 500 متر في صباح الأحمد البحرية «A1»، وإلى 45.1 سنة لشراء المساحة نفسها في أغلى مكان بالمحافظة على الشريط الساحلي.

العدان والشريط الساحلي

في محافظة مبارك الكبير، ينبغي على الطبيب المبتدئ توفير كامل راتبه لنحو 15.9 سنة لشراء 500 متر في أرخص مناطق المحافظة على شارع داخلي في منطقة العدان، فيما يحتاج 36.7 عام من العمل دون استقطاع أي شيء من راتبه لشراء المساحة نفسها في أغلى مناطق المحافظة على الشريط الساحلي من الجهة البحرية.

وبالنسبة للطبيب الاستشاري فإن الأمر يتطلّب توفير راتبه 3.9 سنة لشراء 500 متر أرض في أرخص مناطق المحافظة وإلى 9.1 عام لشراء المساحة بأغلى مناطقها.

ويحتاج كل من المهندس والمعلم إلى توفير راتبهما لنحو 19.9 عام لشراء المساحة نفسها بأرخص مناطق مبارك الكبير، وإلى نحو 45.9 سنة للشراء بأغلى مكان بالمحافظة على الشريط الساحلي من الجهة البحرية.

النعيم والعيون

يحتاج الراغب بشراء 500 متر مربع في أرخص منطقة بمحافظة الجهراء لجهة متوسط سعر المتر، وتحديداً على شارع داخلي في منطقة النعيم، إلى 206 آلاف دينار، أي أن على الطبيب المبتدئ توفير راتبه لمدة 11.44 سنة لشراء هذه الأرض، في حين ينبغي عليه دفع 327 ألفاً لشراء المساحة نفسها في أغلى منطقة بالمحافظة في العيون على شارع داخلي رئيسي، ما يعني أنه ينبغي على الطبيب المبتدئ توفير راتبه لـ18.16 سنة كي يتمكن من شرائها.

ويتطلب الأمر من الطبيب الاستشاري الاحتفاظ براتبه كاملاً 2.86 سنة لشراء 500 متر أرض بأرخص منطقة بالمحافظة وإلى راتب 4.5 سنة لشراء المساحة نفسها بأغلى منطقة بالمحافظة.

وبالنسبة للمهندس والمعلم فعليهما توفير راتبهما كاملاً غير منقوص لمدة 14.3 عام لشراء 500 متر في أرخص منطقة بمحافظة الجهراء بالنعيم، في حين أنه ينبغي عليهما توفير راتبهما لنحو 22.7 سنة لشراء المساحة نفسها على شارع داخلي رئيسي في منطقة العيون.

14 عاماً رئيساً تنفيذياً… ولا يملك بيتاً
قال رئيس تنفيذي في إحدى الشركات الكبيرة لـ«الراي»، إنه يعمل في هذا المنصب منذ 14 عاماً، لكنه حتى الآن لم يستطع أن يشتري بيتاً لعائلته الصغيرة.

وأضاف أن الحصول على بيت حلم كل شاب كويتي، ومن يعمل في مهن مرموقة مثل الأطباء والمهندسين والاستشاريين والمعلمين يحتاجون إلى أن يعيشوا سنوات مديدة ويوفروا رواتبهم طيلة هذه الأعوام للحصول على مسكن يملكونه.

وذكر أن الإيجار يلتهم نحو 35 في المئة من راتب الشاب الكويتي، فكيف إذا كان يعمل موظفاً عادياً؟، مشدداً على أن الدولة يجب أن تنهي هذا الملف الذي يسبب أزمة حتى الآن لنحو 100 ألف عائلة تعيش بالإيجار وتنتظر دورها في طابور«الرعاية السكنية».

 

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

porn leader
http://xvideos4.pro
free porn