أثارت أنباء حول صحة الفنان المصري عادل إمام جدلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن الإعلامي المصري محمد الباز أن “الزعيم” يعاني من مرض “الزهايمر”.

ونفى نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، ما يتم تداوله حول تدهور صحة الفنان عادل إمام، معتبراً أن ذلك لا يعدو أن يكون شائعات. قال خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج صالة التحرير على قناة  صدى البلد: “صحته (عادل إمام) زي الفل، والزعيم يحيى حياة سعيدة مع أسرته وأحفاده ولو أن هناك شيئاً ما لن نخبئه”.

وتوجه لمن أسماهم بـ “مروجي الإشاعات”، قائلاً “اهدوا شوية.. خدوا إجازة من اللي بتعملوه، هتستفادوا إيه من الشائعات؟”.

كما نفى المنتج عصام إمام، شقيق عادل إمام كل ما يتردد بهذا الشأن ووصفها بالأخبار المزعجة، وقال في تصريحات لصحيفة اليوم السابع: “الزعيم بخير وزي الفل، وكل دي شائعات”، وكشف عن عودة الأخير قريباً إلى السينما بفيلم جديد يحمل اسم “الواد وأبوه”، من إنتاجه (عصام إمام)، وإخراج رامي إمام، ومشاركة البطولة لابنه الآخر محمد إمام.

وتعليقاً على الشائعات، قال الناقد الفني طارق الشناوي لصحيفة الشرق الأوسط “إن الحديث عن مرض الزعيم، اقتحام للخصوصيات، ليس من حق أحد أن يتحدث عن المرض سوى المريض نفسه أو أسرته، وحتى الطبيب المعالج نفسه، لا يحق له التحدث في أسرار مرضاه؛ إلا إذا فوضته الأسرة بذلك”.

شائعات متكررة
وكان الإعلامي محمد الباز، قال أول أمس الجمعة عبر برنامجه على فضائية “النهار”، إن عادل إمام لن يعود للتمثيل، نظراً لأن صحته لا تسمح بذلك نتيجة إصابته بمرض الزهايمر، بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

ونفى الباز أن يكون عادل إمام قادراً على الوقوف أمام الكاميرا مجدداً، على خلاف ما أعلنت عائلته بأن فيلماً سيجمعه في القريب مع نجله محمد إمام تحت اسم “الواد وأبوه”، مضيفاً أنه علم من مقربين زاروا عادل إمام أنه بحكم السن يعاني من بعض أعراض الزهايمر.

وتابع قائلاً “عادل إمام في مرحلة سنية وصحية لن يقدم أي عمل فني قادم على الإطلاق، عائلته لا بد أن تحترم هذا، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيء، ومن حق جمهور عادل إمام أن يعرف حالته الصحية”.

يذكر أن آخر أعمال الزعيم السينمائية فيلم اسمه “الزهايمر” 2010، كما أن آخر ظهور له كان في مسلسل “فلانتينو” 2020.