أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأغنية الأخيرة الرسمية لكأس العالم 2022، ضمن سلسلة ألبوم أغاني المونديال، والتي أصبحت متاحة على موقع “يوتيوب”.

طرح الحساب الرسمي لكأس العالم فيفا على تويتر، أغنية “Light The Sky”، وكتب “آخر الأغاني الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 سترى النور الجمعة”.

وتُشارك في الأغنية 4 مغنيات، هن بلقيس، ورحمة رياض، ونورة فتحي، ومنال، ستقمنّ بأداء هذه الأغنية مع المنتج العالمي ريدوان، والتي تم تصويرها أيضاً على طريقة الفيديو كليب.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أطلق 3 أغاني خاصة بمونديال 22، نستعرضها فيما يلي:

أغنية “BTS”
الأغنية الثالثة هي أغنية Yet To Come والتي طرحتها BTS بالتعاون مع شركة هيونداي، إذ تُعد الفرقة سفيراً منتظماً للشركة، التي أطلقت حملة عالمية في كأس العالم بعنوان “فريق القرن” (Team of the Century) بالتعاون مع نجم كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد وقائد منتخب كوريا الجنوبية الكوري بارك جي سونغ وسفيرة اليونسكو اللاعبة الدانماركية ناديا نديم ومصمم الأزياء جيريمي سكوت والنحات الشهير لورنزو كوين، وغيرهم.

أغنية “ارحبو”
أما الأغنية الثانية، كانت بعنوان “ارحبو” واشترك في أدائها مغنيا الراب، الكونغولي غيمس والبورتوريكي أوزونا، وسجل فيديو الأغنية رقماً قياسياً في عدد المشاهدات على موقع “يوتيوب”، إذ تجاوز حاجز الـ100 ألف مشاهدة، بعد ساعات قليلة فقط من إطلاقها.

النسخة العربية لـ”ارحبو”
كما أطلق مشغل الاتصالات الرسمي لكأس العالم قطر 2022 “Ooredoo” النسخة العربية من أغنية “ارحبو”، التي لاقت رواجاً كبيراً وبلغ عدد مشاهديها حالياً لنحو 16 مليون مشاهدة على يوتيوب، منذ طرحها الشهر الماضي.

وحملت مقاطع الأغنية دعوة للقاء والمحبة والسلام، ومن كلماتها: “هلا بيكم ارحبوا لكل منا ملعبه، بيوتنا بيوتكم، غني للي تحبه، قل إذا كنت تشعر بالحب الذي تريد أن تمنحه، مثل موجة لا يستطيع أحد إيقافها، يا دوحة الناس غني للعالم هيا”.

أغنية “هيّا هيّا”
أما الأغنية الرسمية الأولى، كانت بعنوان “هيّا هيّا” (نحن أفضل معاً)، طرحتها فيفا شهر أبريل (نيسان) الماضي، واشترك في أداء هذه الأغنية النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا، والمغني الإفريقي دافيدو، والفنانة القطرية عائشة.

ومن المنتظر أن تستضيف قطر مباريات نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، وستدخل هذه البطولة التاريخ من أوسع أبوابها، كونها ستقام لأول مرة في بلد عربي وفي الشرق الأوسط وخلال فترة الشتاء.