يوفر أبل TV 4K العديد من الوظائف، من البث التلفزيوني وخدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت إلى التطبيقات والألعاب وعروض اللياقة البدنية، بالإضافة إلى التحكم في تجهيزات المنزل الذكي.

يأتي الجيل الثالث من الجهاز أصغر بـ 20%. وفيما يلي نظرة سريعة على تلفاز أبل TV 4K.

الجهاز

يشتمل الصندوق الأسود الصغير على ذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت لتثبيت التطبيقات، ويزخر منافذ توصيل الكهربائي وHDMI وريموت كنترول من الألمونيوم بتصميم أنيق.
ويتوفر مع الجيل الثالث قابس USB-C للشحن، كما تتوفر نظير تكلفة إضافية ذاكرة بسعة 128 غيغابايت ومنفذ LAN.

وقلصت الشركة الأمريكية طول الحواف والارتفاع، وسعة الجهاز 20% مقارنة مع الموديل السابق، بالإضافة إلى اختفاء فتحات الهواء.

ويعتبر أبل TV 4K بوابة الوصول إلى خدمات أبل الرقمية، مثل بث الموسيقى لأبل، وتلفزيون أبل+، وأبل Arcade، وFitness+ وتجهيزات المنزل الذكي والعديد من التطبيقات المختلفة من مكتبات الميديا للتلفزيون والعروض التليفزيونية المباشرة والعروض عبر متجر التطبيقات.

التجهيزات الجديدة

يعتمد التلفزيون على معالج A15 Bionic بدل A12 Bionic، ويعمل الجهاز الجديد بصورة أكثر كفاءة ويستجيب المساعد الصوتي أبل Siri بشكل أسرع، كما أن نتائج البحث والتطبيقات تظهر بصورة أسرع، وبفضل الاعتماد على A15 Bionic فإنه يعتبر بمثابة كونسول ألعاب حديث، بالإضافة إلى دعم شبكة الواي فاي 6.
ويتمثل الابتكار الحقيقي للجيل الثالث في معدل استهلاك الطاقة، حيث يولد المعالج A15 Bionic سخونة أقل من المعالج A12 Bionic السابق.