يعد المكياج طريقة رائعة لتحسين الملامح الطبيعية وتقليل الملامح التي تضعف الشعور بالثقة. ومع ذلك، هناك بعض أخطاء الماكياج التي يمكن أن تؤدي في الواقع إلى ظهور المرأة بمظهر أكبر سناً دون أن تدرك ذلك.

كورتني سبينسر مدونة في مجال الموضة والجمال تشارك نصائحها مع 203.3 ألف متابع على صفحتها على تيك توك، وتقول إن هناك ثلاثة “أخطاء” شائعة ترتكبها النساء بانتظام في وضع المكياج.

وفي مقطع فيديو على تيك توك، أوضحت كورتني بعض التغييرات البسيطة في روتين المكياج اليومي، والتي يمكن أن تخلق تأثيراً أكثر شباباً. وقالت: “أول شيء أراه لدى الكثير من النساء أنهن لا يزلن يصنعن هذا المثلث (مع كونسيلر أو كريم أساس) تحت العين. الجلد الموجود أسفل عينك هو من أسرع أنواع البشرة شيخوخة في الوجه. وهذا لا يعني أنه لا يمكنك وضع خافي العيوب على العين لإخفاء الشوائب أو تفتيح هذه المنطقة. ولكن حاولي قليلاً أن تبرزي الزاوية الداخلية مع رفع الزاوية الخارجية”.

ويمكن أن يكون وضع المكياج أيضاً أمراً حاسماً في رفع ميزات معينة. وفي حين أن الكنتور طريقة رائعة لتعزيز بنية العظام، فإن تطبيقه على مستوى منخفض جداً يمكن أن يؤدي إلى سحب الوجه لأسفل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأوضحت كورتني أن الخطأ التالي هو عمل وجه السمكة القديم، ثم وضع الكونتور على خط الوجه. وبدلاً من ذلك حاولي العثور على عظم وجنتك والضغط على مباشرة على عظم الوجنة هذا لرفع الجلد. وإذا كنت تريدين أن تبدي أصغر سناً، فافعلي ذلك أسفل عظم الوجنة مباشرة.

وتنطبق نفس القاعدة عند استخدام لون الخدود. وقالت كورتني: “الخطأ الثالث هو وضع البودرة مباشرة على تفاحة الخد، والأفضل وضعها على الجزء العلوي فوق تفاحة الخد، وعلى بعد إصبعين من الأنف وفوق الحافة السفلية للأنف”.

وحصد الفيديو 263.8 ألف إعجاب و2613 تعليقاً، حيث أشاد بعض المشاهدين بهذه النصائح واختلف معها آخرون. وقالت خبيرة التجميل ميغان: “هذه النصائح لا تفيد الجميع. لا يوجد مقاس واحد يناسب أو لا يناسب الجميع في المكياج”.

وعلى الرغم من ذلك، أشادت مستخدمة أخرى بهذه النصائح وقالت إنها وجدتها مفيدة. وكتبت في تعليق على الفيديو “لقد استفدت كثيراً من هذا المنشور، وأنا سعيدة جداً بهذه النصائح”.