milf xxx
brutal twink brutal anal gangbang. kissjav.ninja
miho wakabayashi in drilling.indianxnxx

#أصحاب_حملات_الحج: ادفع تجد.. و85% من المواطنين غير راضين!

0

الكويت – النخبة:

فتحت حملات الحج أبوابها لتسجيل الراغبين في أداء المناسك هذا العام، بعد تحديد السلطات السعودية المعنية بشؤون الحج، نهاية شعبان الجاري آخر موعد لتسجيل الحجاج من مواطنين ومقيمين في الكويت، وكثفت الحملات استعداداتها وتجهيزاتها للموسم بطرق كثيرة ومتنوعة، كوضع إعلاناتها وتحديد خدماتها وتجهيز مقراتها وتحديد أسعارها.
القبس جالت على العديد من مكاتب الحملات المعتمدة في البلاد، لرصد استعداداتها وتجهيزاتها خلال الفترة الراهنة، إضافة إلى أسعارها وخدماتها وبرامجها التي ستقدمها للحجاج في الديار المقدسة، واستمعت إلى ابرز المشاكل والصعوبات التي تواجهها، وما تحتاجه من خدمات وتسهيلات من قبل الجهات المعنية.
وبرغم الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في تخفيض الأسعار، فإن الخدمات والأسعار التي تحدد في الأراضي المقدسة هي التي تفرض هذه الأسعار بحسب أصحاب الحملات.
التفاصيل في الأسطر التالية:

أكد صاحب حملة الشايجي للحج والعمرة مساعد الشايجي استعداد الحملة لموسم الحج هذا العام، وفتحها باب التسجيل للراغبين في اداء الفريضة من المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن الحملة قادرة على قبول أعداد كبيرة من الحجيج، وفقا لامكاناتها وتعاونها مع السلطات المعنية في الكويت والسعودية.
وبين أن أسعار الحملة متفاوتة، وفقا للخدمات والتسهيلات التي تقدمها للحجاج في المملكة، وحسب الغرفة المختارة للشخص الواحد، حيث تبدأ من 2490 دينارا للغرفة الثنائية، و2290 دينارا للثلاثية، و1990 دينارا للرباعية، مبينا أن الاختيار يكون بيد الحاج ووفق امكاناته المالية.
وعن الخدمات بالحملة، قال الشايجي: نمتلك سكنا فندقيا متكاملا في مكة المكرمة بحي النسيم، ولدينا باصات حديثة، ونوفر خدمات متنوعة لراحة حجاجنا، كبوفيه خلال أيام الحج ومصبغة لغسل الملابس وعيادتين واحدة للرجال والاخرى للنساء، مع توفير انترنت مجاني بالفندق والباصات مع حلاق للرجال، وغيرها من الخدمات المُرضية.
وأكد أن من يتحدثون عن غلاء أسعار بعض الخدمات، عليهم الاطلاع على خدماتها الكثيرة والمتنوعة التي تقدمها للحجاج طوال موسم الحج، منذ مغادرتهم الكويت وحتى وصولهم الأراضي المقدسة وقضائهم أيام الحج ومناسكه، لافتا إلى مواجهة الحملات مشكلة زيادة الأسعار في المملكة مؤخرا نتيجة الضريبة المضافة، التي زادت تكاليف الكهرباء والبنزين والباصات والعمالة والتذاكر وغير ذلك، ومن الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى رفع بعض الحملات أسعارها.
وبين أن السبب وراء فتح الحملات أبوابها مبكرا لتسجيل الحجاج هذا العام هو تعميم وزارة الحج السعودية للجهات الحكومية الكويتية، وتضمن أن يكون اخر موعد لادخال بيانات الحجاج بالمسار الالكتروني في نهاية شعبان الجاري، الذي لم يتبق على انتهائه سوى أيام.
وشدد الشايجي على ضرورة توعية وارشاد أهل الكويت بذلك الأمر، لا سيما أن البعض يظنون أن التسجيل سيبقى مفتوحا طوال الفترة القادمة، ويغلق قبل بدء موسم الحج بأيام معدودة، داعيا الراغبين في الحج إلى التسجيل في الحملات الكويتية قبل فوات الأوان، واختيار ما يناسبهم من أسعار وخدمات ترضيهم.
تجهيزات وخدمات
بدوره، كشف صاحب حملة المنشد للحج والعمرة عبدالرحمن المنشد، عن جهوزية الحملة لحج هذا الموسم كعادتها كل عام، وتجهيزها كل احتياجاتها ومتطلباتها لتسجيل الراغبين من مواطنين ومقيمين، وتواصلها معهم عبر هواتفها الساخنة مع استقبالهم بمقار مكاتبها.
وبيّن أن أسعار الحملة تبدأ من 2100 إلى 3200 دينار حسب الغرفة المختارة والخدمات المحددة من قبل الحاج الذي يذهب مع الحملة لاداء المناسك، مشيرا إلى رسوم اضافية على الحاج اذا كان وافدا، من اجل تخليص بعض المعاملات الحكومية مثل الفيزا.
ولفت المنشد إلى أن الحملة سترسل حجاجها عن طريق النقل الجوي في خطوط الطيران، ولن يكون هناك اي ارسال لحجاج عن طريق النقل البري من الكويت اطلاقا، كما فعلت في العام الماضي، من أجل التسهيل على الحجاج.
وذكر المنشد أن ارتفاع أسعار بعض الحملات بالعام الحالي أمر طبيعي، لا سيما مع زيادة أسعار الكثير من الخدمات التي تقدمها في المملكة، مثل الكهرباء والماء والبنزين وغير ذلك الكثير، ناهيك عن غلاء أسعار عدد كبير من المأكولات والمشروبات التي من الواجب ان توفرها الحملة لكل حجاجها طوال الأيام التي سيقضونها في الأراضي المقدسة لاداء مناسك الحج، مما جعل كل حاج يكلف مبلغا أكثر على الحملة في الموسم الحالي عن الأعوام الماضية.
أسعار محددة
وأكد أن الأسعار في الحملة مناسبة للحجاج وتحدد وفقا لاختياراتهم حسب الغرفة والخدمة المقدمة، وأن الحرية متروكة للحاج باختيار ما يناسبه وفقا لامكاناته، مؤكداً أن الحملة تدفع أموالاً كثيرة للسفر والسكن والمواصلات والمعيشة والرسوم، وتحدد أسعار الحج وفقاً لتلك الطلبات في موسم الحج، ناهيك عن أن جميع رحلاتها تكون عبر الطيران وليس عن طريق البر وبالتكاليف فهناك رسوم اضافية عليها.
وعن مقاعد الحجاج، قال المنشد: تم تحديد مقاعد الحجاج في حملتنا في موسم الحج الحالي، من قبل وزارة الأوقاف بواقع 200 مقعد، رغم قدرتنا على استيعاب أكبر من ذلك، الا أن المقاعد توزع على بقية الحملات التي تشارك في موسم الحج، مشيرا إلى أن على الراغبين بالحج التسجيل قبل نهاية شعبان حتى لا يفوتهم حج هذا العام، وذلك بعد تحديد ذلك الموعد مؤخرا، من قبل السلطات المعنية بالسعودية.
وبين أن الكثير من حملات الحج لا زالت تعاني من مشكلة خروج بعض القرارات والتعليمات بأوقات متاخرة، لا سيما أن بعضها تتضمن رسوما اضافية وجديدة لم تكن الحملات تعلم بها، مما يكبدها الكثير من الأموال التي لم تضعها في الحسبان، ولم تحددها على الراغبين بالتسجيل في موسم الحج، مشددا على ضرورة أن تكون القرارات مدروسة وأن يتم اصدارها في أوقات مناسبة من اجل مصلحة الجميع.
وعن الخدمات بالحملة، قال المنشد: نقدم للحاج الذي يذهب معنا، كل ما يحتاج اليه من طعام وسكن وتنقلات، وباصات حديثة وقريبة من الحرم، مع تقديم هدية له يتسلمها فور وصوله إلى الأراضي المقدسة، وهناك عيادات طبية ومشايخ دين وخدمة صرف العملة ومصبغة وحلاق للرجال، وكل ذلك مجانا من الحملة.
الزيادة مبررة
من جانبه، قال مدير حملة أنوار الطبطبائي سعد العنزي ان أسعار الحج لدينا لهذا العام تبلغ 2100 دينار فقط، وهو مبلغ مناسب عند مقارنة أسعار الخدمات والتكلفة التي نتكبدها في الأراضي المقدسة.
وبين العنزي أن سعر عقد العمارة في السعودية قبل 7 سنوات كان 150 ألف ريال، بينما الآن وصل إلى مليون و200 ألف ريال، وسعر تذكرة الطيران كان 115 دينارا ويبلغ الآن 320 دينارا، وتأجير الباص كان 1500 دينار ووصل هذا العام إلى 6500 دينار، فهذه الفوارق جميعها تقف خلف ارتفاع الأسعار ولهذا فأي زيادة في حملات الحج لها مبرراتها وأسبابها.
وأضاف أن أسباب ارتفاع الأسعار يرجع أيضاً إلى تقليص أعداد الحجاج من الجانب السعودي وتخصيص 100 حاج لكل حملة، وبالتالي ارتفعت تكلفة الحاج الواحد على كل حملة، مشيرا إلى ان الحاج الواحد يكلف الحملة نحو 500 دينار للسكن و300 دينار لتذاكر الطيران و200 للمطاعم والوجبات و200 رسوما مضافة و200 ليوم عرفة.
5 نجوم 
أما حملة الكندري، فيقول صاحبها عبدالله الكندري، ان أسعار الخدمات التي نقدمها ليست مبالغة لأننا نستقبل الحجاج في فندق 5 نجوم للإقامة فيه ولا نضعهم في عمارات النسيم، ولهذا فإن حملتنا لا تدخر جهداً في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وبين أن زيادة الضريبة المضافة هي ما ادى إلى رفع الأسعار هذا العام، فخدماتنا ثابتة وأسعارها في متناول اليد، وقد حددنا سعر الغرفة المفردة بـ3250 ديناراً والغرفة الثنائية 3 آلاف دينار للحاج الواحد. وأكد أن مستوى الخدمات التي تقدمها الحملة لجميع الحجاج في الأراضي المقدسة على مستوى عال من الجودة والتقنية والخدمة المتميزة التي تضاهي حملات الحج في الدول الأخرى.
خدمات مضاعفة
واستطلعت القبس آراء عدد من المواطنين بشأن أسعار وخدمات الحملات بالعام الحالي، فتباينت اراؤهم، فبينما عبر بعضهم عن الرضا على الأسعار المحددة والخدمات المقدمة، اكد اخرون ان الأسعار مرتفعة، وان هناك حملات لا تلتزم بوعودها وخدماتها بحجج واعذار كثيرة.
وقال المواطن سعد المسعري: وزارة الاوقاف اعلنت ان أسعار حملات الحج تبدأ من 1550 دينارا، ونحن نرى ان الحد الادنى للأسعار مرتفع، ولا يستطيع الكثيرون توفيره، ولابد ان تكون هناك حملات بأسعار مخفضة وخدمات بسيطة لمن لا يستطيع دفع مبالغ كبيرة.
وأضاف: نرى الحملات تعلن عن توفير خدمات كثيرة مثل هدايا وانترنت، وبعض هذه الخدمات لا يحتاجها كل حاج وبالتالي يجب ان يترك للحجاج حرية اختيار الخدمات وبناءً عليها تحدد الأسعار عليه، فمثلا هناك حملة تقدم بوفيها وأنا تكفيني وجبة فردية.
ولفت إلى ان بعض الحملات تلتزم بوعودها بالخدمات التي تقدمها، وهناك أخرى لا تلتزم وتقدم اعذارا واهية، مطالبا «الأوقاف» بمراقبة الحملات.
وأشار إلى أن الكثيرين يرغبون باداء مناسك الحج بالفترة الراهنة مع ذويهم، الا ان غلاء أسعار معظم الحملات حالياً بالبلاد تسبب لهم مانعا من تحقيق رغبتهم في الحج، ولابد من الجهات المعنية ان تخفض الأسعار بالشكل المناسب.
أسعار جديدة
من جانبه، قال المواطن محمد الفيلكاوي: في كل عام نرى أسعاراً جديدة في معظم حملات الحج، والأسعار تزداد عاما بعد عام، حتى بات الحج متعذرا على كثيرين في البلاد بسبب غلاء أسعار الحملات.
وابدى استغرابه من اعتماد الكثير من الحملات على نقل الحجاج بالطيران، والتوقف عن نقلهم عن طريق النقل البري بالباصات.
وطالب بوضع حملات حج بأسعار مخفضة للمواطنين والمقيمين الذين لا يستطيعون دفع مبالغ كبيرة، يكون حدها الادنى 990 ديناراً بدلا من 1550 وان تكون الخدمات مناسبة.
خدمات كثيرة
بدوره، قال الشاب عيسى الحمدان: من يتحدث عن غلاء أسعار حملات الحج يجب ان يطلع على الخدمات الكثيرة التي تقدمها الحملات للحجاج طوال رحلة الحج واداء المناسك، بدءا من النقل الجوي مرورا بالغرف الفندقية، ووصولا إلى الوجبات وخدمات أخرى كالعيادة الطبية والباصات الحديثة وغيرها.
وأكد انه يرى ان الخدمات هي ما يحدد الأسعار، والأسعار مناسبة في معظم الحملات، وكلما كانت الخدمات افضل ارتفع سعر الحج على الشخص وهو حر في الاختيار.
واشار إلى انه خلال تواصله مع العاملين في الحملات اكدوا ان التكاليف زادت عليهم وارتفعت امور كثيرة في السعودية، مما جعلهم يزيدون أسعارهم قليلاً، وهو امر طبيعي.
تجربة المواطنات 
وفي رأي بعض المواطنات، ممن لهن تجربة مع حملات الحج. قالت سميرة مبارك لـ القبس، انها أدت المناسك مرتين آخرها منذ 8 سنوات، ووجدت اختلافا كبيرا في أسعار الحملات، وبينت أن مستوى الخدمات والتنظيم كان جيدا من حيث المسكن وتوفير الوجبات.
وقالت ان الحملة راعت توفير الكماليات وسبل الراحة للحجاج، وحرصت على تنظيم أنشطة ترويحية ومسابقات ترفيهية للحجاج، كما حرصت المنظمات على تفقد جميع الحضور والسؤال عنهن وعن احتياجاتهن وتوزيع الهدايا عليهن في أول يوم عيد الأضحى.
بدورها، قالت هند محمد التي أدت الفريضة في 2015 مع حملة مصنفة vip من حيث مستوى الخدمات بواقع 1800 دينار، ان ما يميز بعض الحملات عن غيرها وجود خطة منظمة وخدمات متنوعة وتوفير وسائل راحة.
وقالت انها سألت مسؤولي بعض الحملات عن أسباب زيادة الأسعار، وأنهم أكدوا لها أن السعودية تفرض رسوما مرتفعة، واقترحت على أصحاب الحملات توفير مقاعد مجانية لبعض المتعسرين الراغبين في أداء الفريضة.

من جهتها، أوضحت ابتسام الشراح انها أدت المناسك في احد المواسم وسط أعداد كبيرة من الحجيج، لكنها لم تشعر بالزحمة بسبب حسن تنظيم الحملة، كما ساهم تواجد الأمن السعودي الخاص بشرطة الحرم في تسهيل اداء الفريضة.

المسباح: زيادة التكاليف طبيعية

أشاد الداعية الشيخ ناظم المسباح، بما تقدمه معظم حملات الحج في البلاد على مدى السنوات الماضية، والتزامها بالتعليمات والقرارات الصادرة خلال موسم الحج، مبيناً انه أدى الفريضة في العامين الماضيين وشاهد بعينه التزام الكثير من الحملات في خدماتها للحجاج. وقال المسباح لـ القبس إن أسعار الحملات متفاوتة، وتحدد من قبلها وفق الخدمات التي تقدمها، والاختيار يكون متروكا للحاج وفقا لما يناسبه، مشيراً الى أشخاص يسافرون لدول أخرى ويدفعون أموالا كثيرة وعندما يأتي موسم الحج يستكثرون دفع ما تطلبه بعض الحملات من اجل ارسالهم لاداء المناسك وتوفير كل الخدمات والتسهيلات التي يحتاجون إليها طوال إقامتهم هناك.
وتابع: الكثير من الخدمات والمتطلبات قد زادت تكاليفها وأسعارها على الحملات، وبالتالي من الطبيعي أن تزيد أسعارها لتستطيع تسيير أحوالها وتنظيم شؤونها وتقديم الخدمات التي ترضي الحجاج، بعيدا عن الجشع او الطمع بحيث تكون الأسعار وفقا للخدمات.
وأشاد المسباح بتعاون «الأوقاف»، لا سيما مكتب شؤون الحج، وتنسيقها مع المكاتب للتسهيل على الحجاج المواطنين والمقيمين.

التسجيل تجاوز 90%.. والأسعار تبدأ من 1550 ديناراً

انتهاء جميع استعدادات البعثة الكويتية لهذا العام
وكيل «الأوقاف» لـ «القبس»: حريصون على استمرار التميّز

شدد رئيس بعثة الحج فريد عمادي على استمرار تميز حملات الحج لهذا العام تماماً كالاعوام السابقة، وتقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن بلا عوائق.
وقال عمادي لـ القبس إن قانون الحج الجديد ساهم كثيراً في ردع أي حملات مخالفة، إضافة الى ملاحقة أي اعلانات في أماكن انتشارها او شبكات التواصل الاجتماعي إن وجدت.
ولفت إلى تشديد «الاوقاف» على ضرورة توفير جميع الخدمات في مساكن الحجيج، واستغلال الفريضة في غرس الوحدة الوطنية وطاعة ولي الامر ونبذ الغلو والتطرف وعدم الخوض في الأمور السياسية والابتعاد عن اي تجمعات.
وقال إن اللجنة العليا للحج والعمرة تمكنت من توفير أسعار لحملات حج بـ 1550 ديناراً و1700 و2000 رغم فرض السعودية القيمة المضافة 5 في المئة ورسوم البلدية 5 في المئة، لافتاً الى أن موعد الإغلاق المبكر لتسجيل الحجاج محدد من قبل وزارة الحج السعودية بنهاية شعبان، وتسعى «الأوقاف» إلى تأجيله إلى نهاية شوال.
ولفت إلى أن الوزارة طبقت آلية تنزيل العقود على المسار الإلكتروني، وسيتم من خلاله التحقق من الخدمات المشترطة على الحملات التي قدمت الاسعار في ضوئها، ومن لا يلتزم سيتم خصم مبلغ من تأمين الحج المقدم من الحملات. وذكر أن التسجيل بلغت نسبته %90.
على صعيد متصل، أعلن عمادي انتهاء جميع استعدادات بعثة الحج هذا العام.
وأشار عمادي في تصريح صحافي إلى أن الدفعة الأولى من البعثة ستغادر إلى الأراضي المقدسة في 5 أغسطس المقبل، في حين ستلحق بها الدفعة الثانية عقب يومين، إلى أن تكتمل جميع الفرق المشاركة، من أجل التنسيق مع حملات الحج الكويتية وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم على أكمل وجه.
وبيّن أن الفرق المشاركة في البعثة تمثل وزارات الأوقاف والصحة والإعلام والداخلية والخارجية والإدارة العامة للإطفاء وهيئتي الشباب والرياضة.
وثمّن عمادي حرص وزارة الحج السعودية على نجاح موسم الحج، مشيداً بدعم الوزير د. فهد العفاسي غير المحدود لبعثة الحج الكويتية، وتسخير كل الإمكانات لراحة الحجاج الكويتيين.

استقبال طلبات

أكدت حملة يوسف اشكناني استكمالها أعداد الحجاج لديها بوجود 130 شخصاً، لكنها مستمرة في استقبال الطلبات؛ لأنها ستنطلق من الكويت بالدمج مع حملة علي البيرمي، وأن استقبال الطلبات الجديدة سيكون ضمن حملة البيرمي.
وذكرت ان اسعار الحملتين تبدأ من 1590 ديناراً في حال يود الحاج الالتحاق بالحملة بخصم سعر التذكرة فقط، بينما تكون القيمة الإجمالية للحاج الواحد 1860 ديناراً شاملة «الهدي»، إضافة إلى خدمات أخرى.
وفي حملة فيصل المطيري، تباينت الأسعار حسب نوع الغرفة، حيث كانت الثلاثية بـ1850 ديناراً، متوقعة استكمال عدد حجاجها الـ130 قريباً، نظراً للإقبال المتزايد وكثرة الاستفسارات.
ومن الحملات التي استكملت العدد المسموح به، حملة أحمد الحوطي التي كانت تستقبل الطلبات منذ الأسبوع الأول من مارس الماضي، حيث استكملت 200 حاج لهذا العام بمختلف الأسعار، وكانت تكلفة الغرفة الرباعية 2100 دينار، والثلاثية 2300 دينار، والثنائية 2500 دينار.

تنافس كبير

من اللافت وجود تنافس كبير بين الحملات على استقطاب الراغبين في اداء الحج هذا العام، وتوفيرها خدمات كثيرة لهم لنيل رضاهم بالتسجيل لديها، وأسعارا متفاوتة وفقا لفئات محددة وخدمات متنوعة مع تخصيصها حسابات للتواصل مع الناس بمواقع التواصل.

5 لـ«البدون»

أعلنت «الاوقاف» دعمها للحجاج «البدون» بمبلغ 500 دينار تقدم لعدد 1000 حاج منهم، وتتراوح اسعار الحج لهم ما بين 400 الى 480 ديناراً، وتم تخصيص 5 حملات لتسجيلهم.
واكد عدد من الراغبين في التسجيل للحج من «البدون»، ان الدعم ليس غريبا على الكويت وحكومتها التي لطالما قدمت الدعم للمحتاجين في مختلف المجالات.
واشادوا عبر القبس، بجهود وزير الأوقاف د. فهد العفاسي ووكيل الوزارة فريد عمادي، في تذليل العقبات امام حج ابناء وبنات هذه الفئة.

أهم الخدمات

من أبرز الخدمات التي تقدمها معظم الحملات الكويتية:
– غرف فندقية – باصات حديثة – وجبات خاصة – عيادة طبية – مصبغة للملابس – هدية للحاج – انترنت مجاني – حلاق للرجال – مشايخ دين – خدمة صرف العملة.

أهم الاستعدادات

● حددت «الأوقاف» 100 حاج لكل حملة مسجلة في الوزارة.
● اعتمدت الوزارة 49 حملة لتيسير الرحلات لحج هذا العام.
● مكاتب الحملات تستقبل الطلبات على فترتين صباحية ومسائية.
● التسجيل في جميع الحملات وصل الى نحو %90 من العدد المسموح به.
● أسعار الحملات تبدأ من ألفي دينار وقد تتصاعد حسب الخدمات المقدمة.
● وزعت إدارات الحملات الغرف إلى منفردة وثنائية وثلاثية ورباعية.
● وفرت الحملات خدمات إضافية سواء في السكن أو الواجبات أو النقل.

%85 غير راضين عن الأسعار

أظهر استبيان لـ القبس الالكتروني مؤخراً، شارك فية 1236 من المتابعين على «تويتر»، أن %85 منهم غير راض عن اسعار حملات الحج هذا العام، بينما اعرب 5 % عن الرضا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

porn leader
http://xvideos4.pro
free porn