‏«التجارة» ترفع الإيقاف عن 3 شركات تأمين مخالفة

الثلاثاء 7 مايو 2019 11:20 م

أصدرت وزارة التجارة والصناعة 3 قرارات أمس برفع الإيقاف عن 3 شركات تأمين محلية بعد إيقافهم لفترة تجاوزت أسبوعين، وذلك بسبب ارتكابهم لمخالفات تتمثل في عدم سداد مبالغ ومستحقات مالية لجهات بعينها.

وجاء في القرارات التي حصلت «الأنباء» على نسخة منها والصادرة من قبل وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان ، ان الشركات الثلاث قامت بإزالة المخالفات التي ارتكبتها وقدمت ل‍وزارة التجارة الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الإجراءات.

وكانت وزارة التجارة قد أصدرت قرارا نهاية الشهر الماضي يقضي بوقف 7 شركات تأمين عن العمل لمدة 3 اشهر لحين إزالة المخالفات، فيما نص القرار في المادة الثانية على استمرار وثائق التأمين الصادرة من الشركات قبل قرار الوقف سارية ومنتجة لآثارها.

من جهه أخرى، قالت مصادر ان وزارة التجارة عكفت خلال الفترة المنصرمة على وضع آليات مشددة لتنظيم قطاع التأمين بهدف إعادة ضبط السوق والحد من التجاوزات التي يرتكبها البعض والتأكد من السياسات الاستثمارية التي تطبقها شركات القطاع الاستراتيجية، مشيرة إلى أن «التجارة» بصدد رفع الإيقاف عن باقي الشركات الأخرى، حيث إنها قطعت شوطا كبيرا في تسوية أمورها في السوق.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر إن قطاع التأمين بحاجة الى هيئة مستقلة وظيفتها التدقيق على الإجراءات والقوانين المطبقة ومتابعه العاملين في القطاع وفتح المجال أمام تبادل الآراء وحل الإشكاليات التي تواجه الشركات لاسيما في ظل تشعب الإجراءات والتشريعات الخاصة بالقطاع.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...