المواطنان الخرافي والعليان عادا من إيران

الثلاثاء 7 مايو 2019 11:40 م

عاد إلى الكويت أمس المواطنان عدنان الخرافي و فهد العليان بعد إنهاء إجراءات احتجازهما من العاصمة طهران بعد أن أثمرت جهود الخارجية وتواصلها المستمر مع السلطات الايرانية عن عودتهما في أسرع وقت ممكن.

ولدى مغادرة الخرافي والعليان طهران متوجهين إلى الكويت، كشف السفير الايراني لدى البلاد محمد ايراني عن الجهود الحثيثة التي بذلتها السفارة من اجل الاسراع بعودتهما من خلال التواصل الدائم المستمر مع الجهات المعنية والسلطات الكويتية وسفارة الكويت في طهران.

واوضح ايراني في تصريحات لـ «الأنباء» ان سبب تأخير عودتهما، حيث كانت السلطات الإيرانية أعلنت إطلاق سراحها الأربعاء الماضي، هو عدم وجود جوازات سفر معهما بالاضافة الى بعض المعوقات الادارية، حيث كان يفترض مغادرتهما من بوشهر ولكنهما غادرا من طهران.

على صعيد متصل، قال مصدر أمني لـ «الأنباء» ان المواطنين الخرافي والعليان توجها إلى منزليهما مباشرة بعد وصولهما، مشيرا إلى أن الإجراء اللاحق هو استدعاؤهما إلى جهاز أمن الدولة للوقوف على الأسباب التي دعتهما إلى تجاوز حدود المياه الإقليمية.

واستبعد المصدر أن توجه لهما اي تهم تتعلق بالخروج من البلاد بصورة غير قانونية، خاصة أن المؤشرات جميعها تؤكد أن ذلك حدث عن طريق الخطأ وبشكل غير مقصود بينما كان في رحلة «حداق». وكان الخرافي والعليان تم احتجازهما في إيران بسبب دخولهما المياه الإقليمية الإيرانية بالخطأ منذ يوم الأحد 28 أبريل الماضي.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

What do you think?

ملاحظة : عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشرة

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...