#النخبة| 4 فرق إطفاء تسيطر على حريق منزل في جليب الشيوخ

السبت 17 أغسطس 2019 1:15 م

أعلنت الإدارة العامة للاطفاء أمس الجمعة تمكن أربعة فرق للاطفاء من السيطرة على حريق اندلع في منزل عربي مقسم الى كراجات ومخزن وسكن للعمال في منطقة جليب الشيوخ دون وقوع اي اصابات.

وذكرت (الإطفاء) في بيان صحفي بحسب “كونا”، أن غرفة عملياتها تلقت بلاغا وعلى اثره وجهت فرق الإطفاء من مراكز جليب الشيوخ والعارضية والاسناد ومشرف فيما كان الوقت المستغرق لوصول أول فرقة اطفاء للموقع في غضون 5 دقائق.

وأوضحت أن المنزل مقسم الى عدة كراجات ويحتوي على مخزن يضم اطارات وزيوت وإسطوانات غاز الاستيلين وعددا كبيرا من اسطوانات غاز الطبخ مما شكل خطورة على رجال الإطفاء بسبب وقوع الانفجارات وارتفاع الحرارة وكثافة الدخان كون المنزل مغلق تماما من السطح بألواح (كيربي) وعدم وجود اي شبابيك للتهوية.

وأضافت أن رجال الإطفاء اضطروا للقيام بإزالة بعض ألواح (كيربي) للتمكن من التهوية وخفض الحرارة والدخان كما ان ضيق الطرق المؤدية للمنزل عرقلت وصول مركبات الإطفاء كون المنطقة غير منظمة.

وبينت أن مراقبة التحقيق في حوادث الحريق باشرت بعملها لمعرفة مسببات الحادث وانها سوف تتخذ اجراءات مشددة ضد المخالفين بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة لمنع استخدام مناطق السكن الخاص بغير الغرض المخصص من أجله لما يشكله من خطورة عالية على الأرواح والممتلكات وعلى رجال الاطفاء.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...