دراسة تكشف عن سبب زيادة الوزن مع تقدم العمر

الجمعة 13 سبتمبر 2019 6:00 م

اكتشف باحثون في السويد وفرنسا، سبب زيادة الوزن كلما تقدم الإنسان في العمر، رغم عدم تغيير الشخص روتين التمرينات الرياضية أو عادات الأكل.

وأجرى الباحثون الدراسة على 54 بالغا على مدار 13 عاما، وعملوا على تحليل تجمع الدهون لديهم، وتوصلوا إلى أنّه مع تقدم عمر المشاركين، تباطأ معدل إزالة الدهون من الخلايا الدهنية، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وتوصلت دراسات سابقة إلى عدد من أسباب زيادة الوزن في الشيخوخة، بما في ذلك التقلبات الهرمونية وفقدان العضلات، فيما تُظهر نتائج الدراسة الجديدة التي قادها أكاديميون في معهد “كارولينسكا” وجامعة “أوبسالا” في السويد وجامعة “ليون” بفرنسا، العمليات الداخلية التي تتغير مع بلوغ منتصف العمر لأول مرة.

وقال البروفيسور بيتر أرنر أحد معدي الدراسة في “كارولينسكا”، إنّ معدل دوران الدهون حدث بشكل مستقل عن العوامل الأخرى، ما قد يفتح طرقا جديدة لعلاج السمنة.

وأظهر المشاركون خلال الدراسة انخفاضا في معدل دوران الدهون في الأنسجة الدهنية، بغض النظر عما إذا كانوا اكتسبوا أو فقدوا وزنا.

وأوضحت النتائج أنّ أولئك الذين لم يعوضوا ذلك بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية، اكتسبوا خمس وزن الجسم لديهم.

واكتسب 15 مشاركا في أثناء الدراسة وزنا، وظل 19 آخرين على حالهم وفقد 20 منهم أكثر من 7% من وزن الجسم، لكن حتى أولئك الذين فقدوا الوزن وظلوا كما هم، تعرضوا لانخفاض في قدرتهم على حرق الدهون.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...