تحتوي على ملايين البكتيريا.. زجاجات المياه البلاستيكية تصيب بالأمراض

السبت 12 أكتوبر 2019 4:00 م

حذر علماء الأحياء المجهرية من أن زجاجات الماء تحتوي على الملايين من البكتيريا، ويزيد الخطر في حالة عدم تنظيفها بشكل صحيح، ويمكن أن يصل الخطر إلى الإصابة بعدوى بكتيرية وحساسية.

ونصح لتحويل الزجاجات الملوثة مرة أخرى إلى زجاجة ماء صحية، بتنظيفها بالماء الساخن والصابون والفرشاة، والقيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بحسب ما ذكرت “الوطن” نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الدكتور فيليب تيرنو، أستاذ علم الأمراض وعلم الأحياء المجهرية في مركز جامعة نيويورك لانجون الطبي، إنه من الضروري تنظيف داخل الزجاجة أيضًا، مجرد الشطف لن يقتل شيئا من البكتيريا.

وتابع تيرنو “البكتيريا تميل إلى تكوين تكدس بيولوجي داخل الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام مع مرور الوقت، لذلك تحتاج إلى تنظيف دوري للتخلص من كل الكائنات الدقيقة التي تغطى الزجاجة”، مضيفا أن البكتيريا الخارجية هي الأكثر إثارة للقلق.

وأظهرت البيانات أن البشر يشترون مليون زجاجة بلاستيكية في جميع أنحاء العالم، وأن 91% منها مما لا يعاد تدويرها، لذا فإن التحول من استخدام الزجاجة العادية إلى الزجاجة القابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن يساعد في تقليل الأمراض، ولكن إذا لم تقم بتنظيفها بشكل صحيح، فقد يزيد من خطر الإصابة بها.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...