بالفيديو.. تجمع «الإرادة» الاحتجاجي.. دعوة لمحاربة الفساد ومعالجة قضيتي «البدون» وإسقاط القروض

الخميس 7 نوفمبر 2019 7:04 م

حدد المتواجدون في الوقفة الاحتجاجية بساحة الإرادة مساء امس عدة قضايا طالبوا بتنفيذها، أبرزها محاربة الفساد وحل مشاكل المواطنين ومعالجة قضيتي «البدون» وإسقاط القروض ومحاسبة السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ورغم ان الوقفة كانت صامتة ولم يتخللها خطاب جماهيري، الا ان بعض الحضور من النواب السابقين والنشطاء ادلوا بتصريحات صحافية عبرت عن مضمون الوقفة واختصرت المطالب التي ترجم بعضها من خلال لوحات تعبيرية.

وركز الحضور في احاديثهم على ضرورة محاربة الفساد بشتى صوره وانواعه، مشيرين الى ان الكويت اصبحت مضرب المثل في قضايا الفساد حتى في الخارج، منتقدين اداء مجلس الامة والحكومة والقصور الواضح في اداء السلطتين.

وأوضح الحضور ان المواطن الكويتي يعاني من مشاكل عدة سواء على صعيد الاسكان او الصحة او في قطاع التعليم ثم التوظيف رغم وجود وفرة مالية تستطيع من خلالها السلطتان إنهاء وحل جميع تلك المشاكل.

وفي هذا الإطار، قال صاحب الدعوة النائب السابق صالح الملا، ردا على أسئلة الحضور عن قضايا مثل إسقاط القروض والبدون، ان مشاكل البلد كثيرة لكن لا يمكن ان نصلحها في بيئة فاسدة والفساد لم يكن بهذا الحجم.

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون ان حضور المواطنين الى ساحة الإرادة هو تعبير عن غضب شعبي من مجلس الأمة والحكومة.

من جانبه، قال النائب السابق د.حسن جوهر: لن نقبل بأي نوع من أنواع الفساد الذي أصبح مستشريا في الكويت بشكل لافت، محييا الحضور على تواجدهم في ساحة الإرادة، ومشيرا الى ان حضور المواطنين الى هذا التجمع هو نتيجة طبيعية لأداء الحكومة والمجلس.

كما طالب عدد من الحضور بضرورة الوعي أثناء التصويت والاطلاع على البرامج الانتخابية للمرشحين ومدى جديتها قبل التصويت في الانتخابات، فيما طالب البعض بإلغاء محكمة الوزراء واقتصار حصانتهم على فترة محددة مثل النواب.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...