الخالد يبحث التعاون مع جنوب السودان ويوقع اتفاقيتين

السبت 9 نوفمبر 2019 4:12 م

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان أووت أشويل، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارتها الرسمية للكويت.

تناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، كما تم استعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين على مختلف المستويات، وبحث أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع تم عقد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومتَي البلدين ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية.

وقام الخالد ونظيرته في جمهورية جنوب السودان بتوقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم اللتين تعكسان عزم البلدين الصديقين نحو تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كل المجالات وعلى مختلف الصعد.

حضر الاجتماع ومراسم التوقيع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومساعد الوزير لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد الوزير لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر، ومساعد الوزير لشؤون افريقيا الوزير المفوض حمد المشعان وعدد من كبار المسؤولين في «الخارجية».

واستقبل الخالد على التوالي سفير سلطنة عمان عدنان بن احمد الانصاري، وسفير اليابان تاشكاشي أشيكي بمناسبة انتهاء فترة عملهما سفيرين لبلديهما لدى الكويت. وأشاد خلال اللقاء بجهودهما خلال فترة عملهما في البلاد، وإسهاماتهما التي قدماها في إطار دعم وتعزيز العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت بالبلدين.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...