وزير الصحة يحدد اشتراطات شغل وظيفة رئيس وحدة

الإثنين 11 نوفمبر 2019 10:12 م

أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قرارا بتحديد اشتراطات شغل وظيفة رئيس وحدة في أحد الأقسام الطبية، على أن يكون حاصلا على درجة الدكتوراه المهنية أو ما يعادلها، وأن يكون مستواه الفني «طبيب مسجل أول» فما فوق، وأن يكون لديه نشاط ملموس في أعمال اللجان بالقسم والمستشفى أو المركز الذي يعمل به، وتحديد واجباته الوظيفية تحت إشراف ومسؤولية رؤساء الأقسام الطبية.

وحدد القرار آلية اختيار رئيس الوحدة بالمستشفى من خلال ترشيح اثنين من رئيس القسم، ويعرض على مجلس إدارة المستشفى، ويتم التصويت عليه من الأقسام الطبية الفنية بأغلبية الثلثين، ويصدر مدير المنطقة قرارا بتسمية رؤساء الوحدات.

إلى ذلك، اطمأن الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د. فواز الرفاعي، على ممرضي شركة النفط، الذين تعرضوا لحادث انقلاب حافلتهم أمس، حيث يرقدون بمستشفى العدان.

من ناحيته، أكد رئيس الجمعية الصيدلية وليد الشمري أن الجمعية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة صحف ومغردين وحسابات وهمية نشرت أخباراً كاذبة تهدف إلى ازدراء مهنة الصيدلة والصيادلة.

وأبدى الشمري استغرابه من الحملة غير المبررة على الصيدلي الكويتي بدلاً من تشجيع هذه الطاقات الوطنية لمزاولة مهنتها وخدمة بلدها، لافتاً إلى أنه «ما إن بدأت وزارات الدولة تطبيق قانون الصيدلة الجديد الذي يمكن الصيدلي الكويتي من إدارة صيدليات القطاع الخاص حتى بدأت حملات مأجورة تحط من عزيمة الصيادلة الكويتيين وتشوه دورهم الفاعل في المجتمع».

وأضاف أن مهنة الصيدلة تضم نخبة من الصيادلة الكويتيين الأكفاء الذين أثبتوا كفاءة علمية عالية وخبرة عملية واعدة من شأنها تطوير الخدمات الصيدلانية في القطاع الخاص.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...