حركة الملاحة في المطار لم تتأثر بـ «إضراب الساعة»

الإثنين 11 نوفمبر 2019 11:59 م

أكد نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الادارة العامة للطيران المدني المهندس صالح الفداغي، أن حركة الملاحة الجوية سارت بشكل طبيعي، موضحاً بأن عمليات التشغيل في كل مرافق المطار لم تتأثر.
وقال الفداغي لـ «الراي» تعليقاً على اضراب بعض الموظفين صباح امس، بأن حركة الركاب سارت في مواعيدها المجدولة، حيث استقبل المطار 5 رحلات وغادرت منه 14 رحلة وفق مواعيدها، لافتا الى أن هناك رحلات وصلت قبل موعدها بنصف ساعة، ومشددا على أن الحركة لم تتأثر خلال فترة الاضراب التي استمرت من الساعة العاشرة الى الحادية عشرة صباحا، لا من ناحية سير الحركة في المطار ولا جودتها.
واوضح الفداغي ان هناك عدة حلول للطوارئ في حال الاضراب الشامل، متمنيا ألا نصل الى ذلك اليوم، خاصة وان النقابة اجتمعت مع ادارة الطيران المدني «واتفقنا على المطالب وبموجبها قامت ادارة الطيران المدني بارسال كتاب الى ديوان الخدمة المدنية، يعتمد ويطالب باقرار البدلات لكافة العاملين»، مشيرا الى أن الديوان قام مشكورا باقرار بدل الخطر للمراقبين الجويين والملاحة الجوية، وتعديل نظام النوبات بما يتناسب مع متطلبات العمل، ووفق ضوابط منظمة الطيران المدني.
وذكر الفداغي ان العمل في القطاعات التشغيلية لم يتأثر، وكانت حركة المسافرين تسير بانسيابية وانتظام، مشيدا بجميع الموظفين العاملين في مطار الكويت الدولي، الذين حافظوا على كفاءة التشغيل، مشيراً الى ان ادارة الطيران المدني ستواصل جهودها في سبيل رفع وتطوير قدرات الموظفين وما من شأنه المحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين في الادارة العامة للطيران المدني.
بدورهم اضرب العشرات من موظفي الطيران المدني صباح امس لمدة ساعة للمطالبة باقرار البدل الموحد.
وقال رئيس النقابة جابر العازمي لـ «الراي» انه «وسط تغافل ادارة الطيران المدني عن مطالب موظفيها، فقد نفذنا تهديدنا وقمنا باضراب عن العمل من الساعة 10 الى 11 صباحا، مما عطل حركة الطائرات» على حد قوله.
واشار العازمي الى ان الاضراب سيتكرر لمدة ساعتين يوم الاربعاء من الاسبوع المقبل حتى الوصول الى الاضراب الشامل، مؤكدا عدم التراجع حتى اقرار الحقوق وصرف البدل الموحد لكافة الموظفين.

6 في المئة زيادة المسافرين

كونا- أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني زيادة حركة الركاب في مطار الكويت الدولي، بنسبة 6 في المئة خلال أكتوبر الماضي، إذ بلغ إجمالي عدد الركاب 1159148 راكباً مقابل 1019181 راكباً في أكتوبر 2018.
وقال نائب المدير العام للادارة لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن المطار عماد الجلوي في بيان أمس، إن حركة القادمين بلغت 588764 راكباً في أكتوبر مقابل 569945، وحركة المغادرين بلغت نحو 570384 راكباً مقابل 521236 راكباً في الشهرذاته من العام الماضي.
وأوضح ان إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي في أكتوبر، بلغ 10351 رحلة، مقابل 9707 رحلات في الفترة ذاتها من العام الماضي، مبينا أن عدد الرحلات التجارية القادمة والمغادرة بلغ نحو 9646 رحلة مقابل 9031 رحلة.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...