ترامب حول عدم مشاركته بجلسات تحقيق العزل: “الأمر كله خدعة”

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 12:15 م

كونا- برر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس قراره عدم المشاركة في جلسات الاستماع التي ستعقدها لجنة الشؤون القانونية في مجلس النواب حول تحقيق العزل بأن “الأمر كله خدعة” مجددا التأكيد على أنه لم يرتكب أي مخالفة.
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل مغادرته إلى لندن حيث يشارك في قمة قادة دول حلف شمال الاطلسي (ناتو) إنه لن يحضر جلسات الاستماع “لأن كل شيء مجرد خدعة.. الجميع يعرف ذلك (..) وأنتم تعلمون أنها خدعة”.
واعتبر أن “ما يفعلونه (الديموقراطيون) لبلدنا وصمة عار حقيقية” في إشارة إلى تحقيق العزل الذي يجريه مجلس النواب منذ نهاية سبتمبر الماضي.
وأضاف ترامب أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنكسي “قال بقوة إن الرئيس ترامب لم يرتكب أية مخالفة” أثناء الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين أواخر يوليو الماضي وطلب خلاله ترامب من نظيره الأوكراني فتح تحقيق حول أعمال تجارية قام بها في أوكرانيا نجل المرشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي جو باين.
وأعلن محامي البيت الأبيض بات سيبولون مساء الأحد أن ترامب لن يشارك في جلسة الاستماع المقررة داخل لجنة الشؤون القانونية يوم الأربعاء المقبل.
وقال سيبولون في رسالة وجهها إلى رئيس اللجنة جيري نادلر “لا يمكن توقع مشاركتنا في جلسة استماع بينما لم تعلن أسماء الشهود بعد ويبقى أيضا من غير الواضح إن كانت لجنة الشؤون القانونية ستوفر للرئيس إجراءات عادلة من خلال السماح بجلسات استماع إضافية”.
وكان نادلر دعا ترامب إلى حضور جلسات الاستماع بشكل شخصي أو من خلال محام يقوم بتمثيله.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...