اليونان تتوج بلقب بطولة العالم لكرة الماء للشباب في الكويت

السبت 21 ديسمبر 2019 5:01 م

كونا- توج منتخب اليونان بلقب بطولة العالم للشباب (تحت 20 سنة) بمشاركة 20 منتخبا عالميا بعد فوزه المستحق في المباراة النهائية على نظيره الصربي بنتيجة (6/4) ليحافظ على اللقب.
وجاءت المباراة التي اقيمت على مجمع سمو الشيخ ناصر المحمد للالعاب المائية وسط حضور جماهيري مميز قوية من الفريقين لا سيما من لاعبي اليونان الذين تفوقوا في الناحية الدفاعية بفضل تألق حارس المرمى نيكولاس متراكس ودفاعه المنظم فيما حاول الصرب مجاراة منافسهم الا ان قوة اليونان حالت دون ذلك.
واحرز منتخب ايطاليا المركز الثالث بعد فوزه المستحق على نظيره الكرواتي بنتيجة (9/6) ليعوض خروجه المفاجئ في الدور نصف النهائي امام صربيا الوصيفة فيما اكتفى الكروات بالمركز الرابع.
ونال منتخب اسبانيا المرتبة الخامسة بعد فوزه المستحق على نظيره مونتينيغرو بنتيجة (14/8) لتصبح الاخيرة سادسة فيما احتل منتخب الولايات المتحدة الامريكية المرتبة السابعة بعد فوزه على اليابان بنتيجة (19/14) لتنال اليابان المركز الثامن في انجاز جيد لكرة الماء الآسيوية.
وعلى صعيد الجوائز الشخصية حاز اللاعب الياباني يوسوكي انابا على جائزة أفضل لاعب واليوناني نيكولاس متراكس افضل حارس مرمى والايطالي ايتوري نوفارا افضل لاعب وسط أمامي.
وفي تصريح للصحفيين عقب ختام البطولة قال رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح ان الكويت نجحت باستضافة هذا المحفل العالمي الكبير بفضل الكوادر الادارية والفنية الكويتية في الاتحاد وبدعم من الاتحاد الدولي.
واضاف الشيخ البدر ان هذه الاستضافة الناجحة ستكون فاتحة خير لتنظيم البلاد مزيدا من البطولات الكبرى سواء في الالعاب المائية او غيرها مثمنا دعم راعي البطولة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم واللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة.
ومن جانبه اكد النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة الكويتي حسين المسلم في تصريح مماثل ان الجميع استفادوا من اقامة هذه البطولة في الكويت حيث شكلت فرصة لاكتساب اللاعبين والفنيين والحكام والنقل التلفزيوني والمتطوعين الكويتيين الخبرة كل في مجاله.
واعتبر المسلم ان الاستثمار الحقيقي لتنظيم البطولات يكمن في ابراز الوجه الحضاري للكويت وتطوير الكوادر الشبابية العاملة في مجال الرياضة مشيرا الى ان الاتحاد الكويتي للسباحة سيركز في الفترة القادمة على تطوير الجانب الفني لالعابه لتحقيق نتائج افضل في البطولات المقبلة.
وشهد ختام البطولة حضور رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ونائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا ورئيس واعضاء الاتحادين الدولي والكويتي للعبة اضافة الى وفود الدول المشاركة.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...