“الصحة” ترصد 12 مليون دينار لمكافآت “الممتازة”: تتراوح بين 400 و 1500 لجميع الوظائف

الخميس 13 فبراير 2020 8:15 م

رصدت وزارة الصحة مبلغ 12 مليون دينار لمكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة بمختلف القطاعات، وذلك للسنة المالية الحالية.

وسيصدر تعميم تفويض قريبا من وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح لوكيل الوزارة د.مصطفى رضا بصرف مكافآت الأعمال الممتازة عن العام 2019 لكل العاملين المرشحين من جهات عملهم.

ومن اشتراطات الوزارة للحصول على الأعمال الممتازة ألا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2019 حتى 31 ديسمبر 2019، وذلك داخل وزارة الصحة. وتضمنت الاشتراطات أن يكون الموظف من الحاصلين على تقدير «امتياز» عام 2019، وألا يكون الموظف قد وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال عام 2019، فضلا عن ألا يكون الموظف قد تجاوزت مدة إجازته المرضية خلال عام 2019 مدة 15 يوما عدا دخول المستشفى.

وشملت الاشتراطات ان يكون الموظف معينا على درجة جدول المرتبات العام او المعينين بالمرتبات، وان تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية موزعة على 70% من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعليا باقي الفئات الأخرى، وان تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع مثل الوقف عن العمل، الإعارة، التفرغ بكل أنواعه والبعثات والإجازات أيا كان نوعها أو مدتها، أيام العطلات الرسمية والجمع والراحات عدا الإجازات المرضية خلال فترة الرقود بالمستشفى فقط.

وجاء في الاشتراطات أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة سيكون وفقا لجدول ديوان الخدمة المدنية في منح الأعمال الممتازة، إذ يتمثل في منح الأطباء والاستشاريين ومديري الإدارات 1500 دينار، كما يصرف للصيادلة والفنيين والمراقبين 1300 دينار و1000 دينار لرؤساء الأقسام والهيئة التمريضية، و800 دينار لكل من الموظفين والإداريين و400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة، موضحة ان هذا يأتي حسب كتاب الديوان، علما أنه يحق للوزارة منح هذه المكافأة بفئات أقل.

وشدد وزير الصحة على جميع القطاعات على ضرورة الالتزام بالضوابط المذكورة عند إعداد كشوف مستحقي المكافآت.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.