حمدان العازمي يلوّح بمساءلة وزير الصحة حال تكررت الأخطاء الطبية

الجمعة 14 فبراير 2020 10:04 ص

لوح النائب حمدان العازمي لوزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بتحمل المسؤولية السياسية ومواجهة النواب في حالة تكرار قضية الأخطاء الطبية في وزارة الصحة.

وقال العازمي في تصريح صحافي في مجلس الامة انني لست عضوا في اللجنة الصحية انما حضرت مستمعا وحاولت ابداء الراي فيها الا ان تدخل النائب الفاضل سعدون حماد فيما يخص اللائحة، مشيرا الي انه من العرف ان نبدي آراءنا في المواضيع الموجودة.

وقال العازمي انه بعد الاستماع للمواطن نواف الرشيدي والحكومة فمن الواضح ان هناك اهمالا واضحا وان وزارة الصحة لم تقر بوجود الخطأ الطبي ولذلك أنا أسأل لماذا لا تقر وزارة الصحة في يوم من الأيام بوجود خطأ طبي وتدين نفسها بنفسها منذ تأسيس الكويت ليومنا هذا خاصة انهم يدعون الشفافية والنهج الجديد في الحكومة الجديدة.

وبين العازمي ان المواطن والوافد دائما يتحمل الأخطاء الطبية وتتحول القضايا للنيابة العامة، مشيرا الى ان وزارة الصحة أوقفت الطبيب عن العمل، ولذلك نحن نتساءل: ما أسباب توقيف الطبيب عن العمل ولماذا هذه القضية منظورة امام القضاء، مطالبا بضرورة عدم فصل الطبيب في حالة عدم الايقان بوجود خطأ طبي.

ولفت العازمي الى ان هناك حالات كثيرة لم يتم فيها فصل الطبيب عن العمل وان المستوصف «مركز الأسنان» نفسه حصلت فيه 3 حالات وفاة بينهم عدة اشهر مشيرا الى ان أرواح الناس ليست لعبة بيد وزارة الصحة، مطالبا بضرورة اختيار نوعية الأطباء وعدم ادخال الواسطة في هذا الامر، مؤكدا انه في السابق تم استجواب وزير الصحة السابق علي العبيدي وتحدثنا فيه عن شهادات مزورة لدكاترة وتتم ترقيتهم وهو لم يستوف الشروط.

وطالب العازمي بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين، مستغربا من عدم ادانة أي دكتور الا دكتورا واحدا، مشيرا الى انه في قضية الطفل عبدالعزيز الرشيدي فإن التحقيق مستمر وان شاء الله سيأخذ والد الطفل حقه وان يستمر في القضية الى نهايتها وان يتحمل المجلس مسؤولياته امام الحكومة.

وأوضح العازمي اننا مع المواطنين ولكن كثرة الأخطاء الطبية تجعلنا امام امر كارثي مما يجعلنا نطلب من وزارة الصحة فحص شهادات الدكاترة التي يتم جلبهم من الخارج والتدقيق فيها تجنبا لحدوث كوارث مستقبلية، مشددا على ضرورة تخصيص جلسة خاصة لمناقشة الوضع الصحي بدلا من تشكيل هيئة لفحص جناسي المواطنين.

وقال العازمي ان هناك عمليات تسببت باعاقات للكثير من المرضي، مشيرا الى ان والد الطفل يقول ان الورقة التي طلعت لي ادخلتني على دكتور آخر ليس نفس الدكتور المعالج، لافتا الى ان استدعاء شركات طبية من الخارج امر غريب ويجب الاهتمام بالدكاترة، محذرا الوزير من تكرار الأخطاء الطبية التي ستحمله المسؤولية والمواجهة من النواب.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...