نهاية أسبوع واعدة: تراجع ملموس عددياً وغياب الحالات المرتبطة بالسفر

الجمعة 10 أبريل 2020 11:10 ص

كونا – انطوى الأسبوع الجاري على تراجع ملموس في الإصابات المسجلة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19) في البلاد، سواء من حيث مصدر الإصابة بغياب المرتبطة بالسفر، أو من حيث عدد الحالات الذي شهد تراجعاً بنحو النصف، مسجلاً 55 إصابة، 51 منها ناجمة عن انتقال العدوى بالمخالطة، والـ4 الباقية مجهولة المصدر، وما زالت قيد التقصي الوبائي.
وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، أن تسجيل 55 حالة إصابة جديدة في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، رفع عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 910 حالات.
وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ34 للوزارة، أمس، إن حالات المخالطة بلغ عددها 51 حالة، كالتالي:
– 4 حالات لمواطنين كويتيين.
– 36 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية.
– 6 حالات من الجنسية البنغلاديشية.
– حالتان لمقيمين من الجنسية الباكستانية.
– حالة واحدة لمقيمين من الجنسيات: الإيرانية، النيبالية والمصرية.
وأضاف السند أن هناك 4 حالات تحت التقصي الوبائي، هي:
– حالتان لمواطنين كويتيين.
– حالة واحدة لمقيمين من الجنسيتين الهندية والسورية.
أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، فقد بلغ 22 حالة منها ثمانية حرجة و14 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس 798 حالة.
وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمكوث في المنازل، حتى خلال ساعات النهار، في ظل الحظر الجزئي للتجول، موصياً بضرورة تطبيق إستراتيجية التباعد الاجتماعي الجسدي، وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه يساهم في احتواء انتشار الفيروس.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...