محافظ العاصمة: حظر نشر الملابس والمفروشات على واجهات المباني

الإثنين 21 سبتمبر 2020 1:03 ص
استمرارا لجهود محافظة العاصمة للحفاظ على المظهر الجمالي لجميع مناطقها، وتأكيدا للتوجه الذي وضعته المحافظة على عاتقها بالحزم في تطبيق القانون وإعلاء المصلحة العامة، فقد شدد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، على “ضرورة الالتزام بقرار وزارة الدولة لشؤون البلدية رقم 190 لسنة 2008 بشأن النظافة العامة ونقل النفايات خصوصا المادة الرابعة في البند الثاني والذي ينص على (يحظر تنظيف السجاد والمفروشات من المطلات الواقعة على الشوارع، كما يحظر وضع أو نشر الملابس أو أية أشياء أخرى في المطلات والفتحات الواقعة على الطرق والميادين أو الساحات العامة بقصد تجفيفها أو تهويتها أو لأي غرض آخر)”.
وحذر المحافظ الخالد، في تصريح صحفي من “مغبة عدم الالتزام الكامل بهذه القرارات من قبل جميع سكان المحافظة مواطنين ومقيمين إذ تعرضهم للمخالفات والمساءلة القانونية”.
وقال إن “ارتكاب البعض لمثل هذه الممارسات التي تساهم في تشويه المظهر الحضاري لبعض مناطق المحافظة يعتبر توجها مذموما إذ يخالف القرارات واللوائح المنظمة في هذا الشأن”، موضحا أن “المحافظة جادة في توجهها وتأخذ على عاتقها مواجهة كافة المظاهر غير الحضارية في مناطقها بكل حزم وشدة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وهو ما يتجلى واضحا في عمليات إزالة مخالفات البناء”.
وأكد الخالد أن “المحافظة ستسعى بالتعاون مع الجهات المعنية لتطبيق القانون على جميع المخالفين”، موجها “جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بكافة القرارات والدعوات التي تدفع في اتجاه الحفاظ على المظهر الحضاري في جميع مناطق المحافظة”.
وختم الخالد، تصريحه، مؤكدا على أن “المحافظة تعول على وعي أهالي وسكان المحافظة مواطنين ومقيمين في دعم جهود الارتقاء بمتطلبات واحتياجات المناطق”.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.