رواكد اللجان البرلمانية تتحرك

الجمعة 16 أكتوبر 2020 2:15 م

بعد إحصائية نشرتها «الجريدة» الأحد والاثنين الماضيين، بشأن نسب إنجاز اللجان البرلمانية خلال دور الانعقاد الرابع، تحركت اللجان إلى إنجاز كل الموجود بجدول أعمالها في هذا الدور، وهو ما تجلى في انتهاء لجنتَي «تحسين بيئة الأعمال» و«الشباب والرياضة»، من بتِّ كل المواضيع المدرجة على جدول أعمالهما، بنسبة 100%.

وصرح رئيس «تحسين الأعمال» النائب يوسف الفضالة، من مجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة أمس، بأنها وافقت على عدد من الاقتراحات برغبة، تمت مناقشتها في اجتماعات سابقة، لكن التصويت عليها تم أمس، مشيراً إلى أن اللجنة بهذا الاجتماع تكون قد أنجزت جدول أعمالها في دور الانعقاد الرابع.

وأضاف الفضالة أن اللجنة رفضت اقتراحاً بقانون بتعديل بعض أحكام القانون 2013/ 98 الخاص بالصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لأن التعديلات الواردة فيه سبق إدخالها على القانون والموافقة عليها بدور الانعقاد الثاني، مشيراً إلى أن اللجنة أنجزت عملها بنسبة 100%، وسترفع تقريرها الختامي ليدرج على جدول أعمال المجلس.

بدوره، صرح رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب أحمد الفضل، عقب اجتماع اللجنة أمس، بأنها كذلك أنجزت كل ما هو مدرج على جدول أعمالها في الفصل التشريعي الخامس عشر.

وأضاف الفضل أن اللجنة أنهت قوانين الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، واللجنة «الباروأولمبية» والاحتراف، والاستثمار الرياضي، معتبراً أن هذه القوانين الأربعة كانت هي المهمة والثقيلة على جدول الأعمال.

وأشار إلى أن اللجنة انتهت أمس من 54 اقتراحاً برغبة، تم تغطيتها في قانون 87/ 2017، موضحاً أن مشروع القانون الحكومي الوحيد الذي كان عالقاً في اللجنة منذ 2013 والخاص بمعالجة الوضع الرياضي في ذلك الوقت تم تجاوزه بقانون

87/ 2017، «وصوتنا عليه بالرفض، وسوف يعود إلى الحكومة، كما أعيد إليها مشروع القانون 100/ 2015».

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.