قريبا.. ذراع تحكم «إكس بوكس» سيعمل مع آيفون وآيباد

الأحد 22 نوفمبر 2020 10:49 م

تعمل شركتا مايكروسوفت وأبل معًا، من أجل توفير دعم لأداة التحكم الخاصة بجهاز ألعاب إكس بوكس الجديد (ذراع التحكم)، وذلك على أجهزة أبل المحمولة، والعاملة بنظام تشغيل iOS.

وذكر موقع «ذا فيرج» الأمريكي، أن أداة التحكم اللاسلكية (كنترولرر) ستعمل بعد التحديث المرتقب على هواتف آيفون iPhone الذكية (الإصدارات الحديثة)، وكذلك على أجهزة أبل آيباد iPad اللوحية، بمختلف موديلاتها الحديثة أيضًا.

وبرغم دعم iOS الحالي لأداة التحكم الخاصة بجهاز «بلاي ستيشن 4» موجود منذ فترة طويلة، فإنه لا يتم دعم وحدات التحكم الجديدة رسميًا في iOS أو iPadOS حتى الآن، وذلك لكل من الأجيال الجديدة من أجهزة الألعاب، سواء بلاي ستيشن 5، أو إكس بوكس الجديد، بموديليه Series X وSeries S.

لكن أبل تقول إنها تتعاون مع مايكروسوفت حاليًا لتحقيق التوافق مع وحدة تحكم Xbox Series X للعملاء في تحديث مستقبلي.

وبحسب الموقع الأمريكي، هذه ليست المرة الأولى التي تضطر فيها الشركتان إلى العمل على تحسين دعم وحدة تحكم Xbox، إذ عملت أبل مع مايكروسوفت لإضافة دعم لوحدة تحكم Xbox Elite 2 ووحدة تحكم Xbox Adaptive إلى نظام التشغيل iOS 14 في وقت سابق من هذا العام، وظهر الدعم لأول مرة بعد ما يقرب من عام من إصدار Elite 2.

وليس من الواضح كم من الوقت ستستغرقه أبل للمصادقة على وحدات التحكم Series X الجديدة، ولكن هناك دلائل على أن دعم DualSense (الخاصة بجهاز بلاي ستيشن) قد يأتي قريبًا.

كما أعلنت أبل مؤخرًا أن إصدار 14.3 من نظام تشغيل iOS، الذي هو حاليًا في مرحلة تجريبية، سيتضمن دعمًا أيضًا لوحدة التحكم  الخاصة بـ PS5.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.