-->

مواطنو الإمارات والبحرين يدخلون الكويت حتى وإن احتوت جوازاتهم على ختم إسرائيل وفقاً لاتفاقية «التعاون»

الأربعاء 13 يناير 2021 3:00 ص

أكد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة للمنافذ أحقية أي مواطن خليجي في الدخول الى الكويت حتى وإن كان في جواز سفره ختم زيارة إسرائيل.

وأشار المصدر، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، الى ان هناك اتفاقية بين دول التعاون الخليجي بهذا الخصوص تضمن تنقل مواطني هذه الدول فيما بينها ولا علاقة للكويت بأي اتفاقيات ثنائية تبرمها أي دولة خليجية حتى مع إسرائيل، باعتبار أن هذا شأن خاص بها.

وأضاف: بموجب الاتفاق الخليجي، فإنه يحق لأي مواطن خليجي أن يدخل إلى الكويت بجواز سفر موطنه، حتى لو كان عليه ختم دخول وخروج إسرائيل، لافتا الى ان هناك العديد من الأميركيين والأوروبيين الذين يدخلون البلاد بجوازات سفر سبق لهم الدخول بهذه الجوازات الى إسرائيل.

وأردف المصدر بالقول: لا علاقة للكويت بأي علاقات ثنائية تبرمها دول خليجية، مؤكدا أن أي مواطن إماراتي أو بحريني دخل إسرائيل، وهو أحد مواطني إحدى الدولتين الخليجيتين اللتين وقعتا اتفاقيتي سلام مع إسرائيل، يحق له دخول الكويت.

يذكر أن تصريحات لمسؤولين سابقين كانت تؤكد أن الكويت تمنع أن يدخل أراضيها أي شخص يحمل جواز سفره ختما أو تأشيرة لإسرائيل، وبالطبع إذا كان يحمل جواز سفر إسرائيلياً.

الأنباء
الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.