الدمخي: «الراسخون في العلم» ترعى أكاديمية الشريعة في جامعة الكويت

0

استفاد من برامجها العلمية 2000 طالب وطالبة

أكد الناطق الرسمي لجميعية «الراسخون في العلم» الخيرية عمر الدمخي أن الجمعية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، ترعى أكاديمية الشريعة في الجامعة الكويت بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

وقال الدمخي: إن من أهداف الأكاديمية حث طلبة العلم في جامعة الكويت على إكمال سبيل التخصص، والسير على نهج العلماء، ونشر تجاربهم والخبرات التي اكتسبوها من الأكاديمية بين زملائهم الطلبة، ليكونوا سفراء نشر العلم في كل مكان.

لافتًا إلى أنه نظرًا لظروف جائحة كورونا، فقد عملت الأكاديمية على تقديم مقرراتها عبر تفعيل مسار تطبيقات التعليم عن بعد، بالإضافة إلى تسجيل وتصوير تلك الدورات بصورة احترافية، ليستفيد منها الجميع بشكل منظم عبر منصتها التعليمية.

وبين الدمخي أن جمعية «الراسخون في العلم» الخيرية أيقنت منذ الأزمة العالمية، بضرورة التحرك واستباق الأحداث، بالتنسيق مع المحاضرين لتسجيل دوراتهم، وتقديمها للجمهور، بالإضافة إلى بناء منصة تعليمية، يتعلم منها الطالب بصورة أكثر نظامية وعصرية.

مشيرا إلى أن أكاديمية الشريعة، المنبثقة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، والتي كانت الأخيرة إحدى الجهات الداعمة للنجاح والاستمرار، إضافة إلى دور جمعية «الراسخون في العلم» الخيرية، الرئيسي والأساسي، ودعمها المادي، ورعايتها الكريمة للأكاديمية بتوفير نخبة من العلماء والمحاضرين والمدربين المعتمدين.

موضحا أن الأكاديمية بدأت مسيرتها المتميزة منذ 2019م، نفذت خلالها العديد من الخطط الدراسية المحكمة، وقدمت كثيرا من الدورات والمناهج التي تصب في تخصص طلبة وطالبات الكلية، وتزيد من تمكنهم العلمي والعملي، وإكسابهم الخبرات المتنوعة، وتمرسهم على أيدي نخبة من المدربين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح الدمخي أن الأكاديمية تقدم تعليمًا شرعيًا ومهاريًا معاصرًا، يطور شخصية عضو هيئة التدريس، ويزيد كفاءة خريجي الكلية، ويرتقي بالثقافة الشرعية لأفراد المجتمع الكويتي.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية قدمت أكثر من 65 برنامجًا علميًا وتدريبيًا بإجمالي 540 ساعة تدريبية، وبلغت أعداد المشاركين حتى الآن 18000 مشاركٍ من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ومن جميع فئات المجتمع.

من جانب آخر فقد أقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية متمثلة في القائم بأعمال عميد الكلية، ومساعد العميد للتخطيط والاستشارات والتدريب الدكتور ياسر عجيل النشمي، حفلا تكريميا لخريجي الأكاديمية، ثم أعقب ذلك تكريم الخريجين وتسليمهم مكافآتهم، بالإضافة إلى شهادات الإجازة في أكاديمية الشريعة، وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في الالتحاق بالأكاديمية للدفعة الثالثة على التوالي عبر موقعها ومنصتها الإلكترونية.

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.