السويط: هل تدخلت «الأشغال» في عمل النقابة؟

0

وجه النائب ثامر السويط سؤالا الى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس جاء في مقدمته: ان منظمات العمل تعد شريكا اساسيا في ثلاثية الانتاج كونها تمثل اهم عناصره المتمثل بالعنصر البشري.

كما ان نقابة العاملين في وزارة الاشغال العامة تحتل مكانة مرموقة بين الاتحادات والنقابات العمالية وصفوف الحركة النقابية الكويتية والعربية وتعمل منذ اشهارها عام 1964 جاهدة على رعاية مصالح وحقوق العاملين في الوزارة وعلى رفع مستواهم المهني والنقابي والمعيشي بشتى الوسائل، وتمثل العمال في الاجتماعات والمؤتمرات المحلية والعربية والدولية.

وطالب تزويده وافادته بالآتي:

1 ـ هل هناك نص صريح في قانون العمل الكويتي رقم 6/2010 يسمح للوزارة التدخل في الشأن الداخلي لنقابة العاملين في وزارة الاشغال العامة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بما يفيد ذلك مع ذكر النص القانوني.

2 ـ قيام الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الاشغال العامة بالتدخل في العمل النقابي من خلال جمع تواقيع بعض العاملين لعقد جمعية عمومية وهمية على مجلس ادارة النقابة الحالي، هل يملك الصلاحية بذلك؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى توضيح السند القانوني مع تزويدي بنسخة من كشوف الاسماء الموقعة لذلك الغرض.

3 ـ هل التدخل بالشؤون الداخلية لنقابة العاملين في وزارة الاشغال العامة من قبل الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة يخالف الاتفاقيات الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية و حماية حق التنظيم النقابي والاتفاقية الدولية رقم 98 لسنة 1949 بشأن تطبيق مبادئ الحق في التنظيم النقابي وفي المفاوضة الجماعية؟

4 ـ هل قام الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة بالضغط على العاملين بالوزارة اعضاء الجمعية العمومية العادية للنقابة بالتوقيع في كشف لعقد جمعية عمومية وهمية على ورق ضد مجلس ادارة النقابة الحالية؟

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.