حمادة هلال عن المداح: فكرتي وتجربة مختلفة عن كل الموجود على الساحة

0

قال الفنان حمادة هلال، إنه يحاول الاجتهاد فيما يقدمه من أعمال درامية، ولا ينتظر التوقعات لأنه يترك الحكم للجمهور، منذ عمله الأول في مسلسل “ولي العهد”.

رأي حمادة هلال في مسلسل المداح

أوضح حمادة هلال، أنه كان حريصًا هو وفريق العمل المصاحب له في المسلسل، على أن يكون المداح مختلفًا عن أي مسلسل موجود على الساحة في الموسم الرمضاني.

تابع أن فريق عمل مسلسل “المداح” كان حريصًا كل الحرص على دراسة المعروض في سوق الدراما قبل رمضان، لتجنب فكرة التشابه مع أي عمل مضيفًا: “لو بصيت هتلاقينا آخر ناس صورنا في الموسم، فإحنا بصينا الناس شغالة على إيه وقررنا ندخل بالمداح، لأن إحنا كان عندنا فكرتين مش فكرة واحدة”.

أوضح حمادة هلال أنه استقر على اختيار “المداح” لأنها مغايرة لكل المسلسلات المعروضة خلال موسم رمضان 2021، مؤكدًا أن بقيّة المسلسلات ناجحة وتكلفت ميزانية إنتاجية ضخمة وعظيمة، غير أنهم قرروا عمل عملا بسيطًا ليكون ببركة الله كبيرًا.

المرداح فكرة حمادة هلال

أوضح حمادة هلال أن فكرة مسلسل المداح هي فكرته الخاصة، التي كتبها قبل ستة أعوام، وكان يتمنى تقديمها طوال هذه الأعوام، ولكنه لم يجد أي ترحيب من قبل المنتجين الذين عمل معهم خلال هذه المدة.

أكد حمادة أنه تحمس للدور لأنه مختلف وتشجع ليخرج بشكل مختلف، بالإضافة لدعم المنتج إسلام المرسي الذي ولأول مرة رحب بالفكرة، مشيرًا إلى أنه كان يمتلك إحساسًا عميقًا بالنجاح.

مسلسل المداح

ومسلسل “المداح” من بطولة حمادة هلال، أحمد بدير، خالد سرحان، نسرين طافش، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادى خفاجة، تامر شلتوت، صبحى خليل، عبير فاروق، محمود عامر، هايدى رفعت، بسمة ماهر وآخرين ومن سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى ومدير تصوير كريم عاشور ومن إخراج أحمد سمير فرج.

مشهد استخراج الجن من جسد عروس يضع مسلسل “المداح” في قائمة الأكثر بحثًا

ولاقى مسلسل المداح لحمادة هلال، نجاحًا كبيرًا وأصداءً واسعة منذ بداية عرضه، وخاصة أنه بدأ بداية قوية، حيث يلعب حمادة هلال دور الشيخ “صابر” الذي يتصف بالأمانة والخير ويحفظ القرآن ويساعد الناس ببركته.

وخلال أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “المداح”، يتم استدعاء الشيخ “صابر” إلى منزل عروس ليلة زفافها، حيث تصاب بتشنجات وتجيء بأفعال غريبة، نتيجة إصابتها بمس من الجن.

ويستطيع حمادة هلال في عباءة الشيخ صابر، أن يقرأ آيات من القرآن فيساعد العروس على تخطي محنتها، ويطلب منها شرب كأس من الماء المقروء وعلى الفور يتمكن من صرف هذا الجن عنها.

ويدخل مع العروس إلى غرفتها ويصرف كل الناس ما عدا سيدة واحدة، هي زوجة والد العريس ويهددها بفضح أمرها لأنه علم بشكل ما أنها السبب وراء العمل المدسوس للعروس وهي من تسببت في آذاها.

تطلب المرأة الصفح من الشيخ صابر وأن يتكتم على سرها، وتعترف له بمكان دفن العمل في مقابر أسرة العريس.

يصطحب حمادة هلال العريس إلى مقابر أسرته، ويستخرج العمل الذي أضر بالعروس، ويطلب من الرجل أن يأخذ زوجته ويبحث عن مكان آخر للعيش فيه، ويرفض فضح سر المرأة المؤذية.


أحداث متسارعة في مسلسل “المداح”

بعد خروج الشيخ صابر من المقبرة، يطمئن حبيبته “رحاب” التي تلعب دورها الفنانة نسرين طافش، التي قلقت عليه بعد نزوله للمقبرة، ولكنه يؤكد لها أن مدد الله حاميه.

يطلب “غالب” والد رحاب والذي يلعب دوره الفنان جمال عبد الناصر، من الشيخ صابر أن يفتح له مقبرة مليئة بالذهب والسبائك مقابل أن يتزوج ابنته، ولكن صابر يرفض رفضًا قاطعًا أن يبيع ضميره.

يتقدم عريس غني لرحاب، ووالدها يوافق بعد إغرائه بالمال الكثير، فتصدم رحاب صابر بخبر العريس، في الوقت الذي يتم فيه القبض على شقيقه بتهمة الإتجار في المخدرات، ويؤكد صابر لرحاب براءة شقيقه.

يحاول والد صابر إبعاد غالب عن أولاده، ويتهمه بأنه يقف خلف اتهام نجله بالإتجار في المخدرات، وتتصاعد الأحداث.

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.