صممت شركة EM3 Ether أنحف سماعات للواقع الافتراضي تظهر وكأنها نظارات شمسية عند ارتدائها.

وتحمل شركة إيثر حالياً الرقم القياسي لأرق وأخف سماعة رأس للواقع الافتراضي في العالم، وتبدو تمامًا مثل زوج عادي من النظارات الشمسية، ويوجد نظام عرض بصري متطور قريب من العين مدعوم من كاميرتين موجودتين في مقدمة النظارات.

وفي الوقت الحالي تقدم إيثر دليلًا على مدى نحافة وخفة وزن سماعة رأس الذي يمكن أن تصل إليه، ومع سماعات الرأس الحالية Oculus Quest التي تزن أكثر من 2 كيلوجرام، تعتبر سماعة إيثر أخف وزنًا بشكل جذري، وتزن 37 جرامًا فقط، تقريبًا، وهو نفس متوسط وزن النظارات الشمسية.

وتعتقد EM3 أن هذا سيسمح لمزيد من الأشخاص بارتداء سماعات الرأس للواقع الافتراضي لفترة أطول دون الإصابة بالتعب الناجم عن المعدات الثقيلة.

ويحتوي زجاج النموذج الأولي على شاشتين صغيرتين بدقة 2560 × 2560 بكسل بالألوان الكاملة. وفي الوقت الحالي، توفر النظارات مجال رؤية يبلغ 80 درجة لكل عين، على الرغم من أن الشركة تقول إنه باستخدام شاشة عرض صغيرة بتنسيق أكبر، يمكن دفع مجال الرؤية إلى 100 درجة دون رؤية أي زيادة في سمك النظارات التي تقيس 6.8 ملم في الوقت الحالي.

ونظرًا لمدى رقة النموذج الأولي من إيثر، فهي لا تمتلك حاليًا إمكانات المعالجة للعمل كسماعة رأس للواقع الافتراضي مستقلة، ويجب ربطها بجهاز خارجي مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي، بحسب موقع يانكو ديزاين.