هل يري الأطفال الجن؟.. تعرف على رأي الدين وعلم النفس

السبت 26 أكتوبر 2019 6:00 م

يدعي بعض الدجالين أن للأطفال قدرة خاصة على رؤية الجن، ويستعينون بالأطفال دائما لهذا الغرض، فهل يرى الأطفال الجن؟

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الجن وما يتعلق به من الأمور السمعية التى لا تعرف إلا بالسماع من الصادق الأمين وهو من العوالم الغيبية التي لا يعلم حقيقتها إلا الله تعالى فهم مخلوقون من نار منهم المسلم والكافر والعاصى والمطيع، وهم أجسام حية لطيفة نارية قادرة على التشكل بأي شكل حسنا كان أو قبيحا وقادرة على أن تنفذ فى الأجسام نفوذ الهواء وتحكم عليهم الصورة ولهم القدرة على رؤيتنا دون أن نراهم، يقول تعالى :”إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ”.

وأضافت الدار بحسب “الوطن”، خلال بحث لها عن الجن: “لقد ثبت بالدليل القطعى وجود الجن والشياطين وصلتهم بالإنسان ثابتة لا شك فيها غير أنه اتصال من نوع خاص يناسب طبيعة كل منهم، وفى الحدود التى رسمتها سنن الله وقوانينه الكونية والشرعية.

وتابعت دار الافتاء: “نحن البشر لا نستطيع أن نرى الجن على صورته الحقيقية إلا أننا نستطيع أن نراه إذا تشكل بأشكال مما تقع تحت دائرة الحس البشري”.

بدورها قالت الدكتورة رحاب العوضي، أستاذ مساعد علم النفس السلوكى: “الأطفال هم أكثر الكائنات حساسية وشعورا بالآخر والمحيط لهم، وظن البعض أن الأطفال ترى الجن، فالجن أصلا مخلوقات لا يراها الإنسان كما وجهنا القرآن الكريم، ولكن الموروث الاجتماعي والوعى الجمعى الذى أعلى من شأن السحر والحسد والجان وأن تعطل أمور الإنسان ناتجة من هذه الأمور”.

وأضافت لـ”الوطن”: “تندرج فكر رؤية الجان تحت الفكر الخرافى المنتشر ببعض البيئات لتبرير أي فشل او إهمال صحى ونفسي للطفل”.

وتابع: “بعض الأطفال تولد باستعداد للمرض العقلى والنفسي موروث من الجينات الموروثة”.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...