الكويت عضوا في اللجنة التنفيذية العليا لـ «إكسبو دبي 2020»

الإثنين 2 ديسمبر 2019 4:08 م

حصلت الكويت على مقعد في اللجنة التنفيذية العليا لمفوضي الإكسبو 2020 وهو الحدث الدولي الذي سيقام في أكتوبر المقبل بإمارة دبي الاماراتية.
وقالت وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام للكويت في الاكسبو منيرة الهويدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش اجتماع المشاركين الدوليين للاكسبو، امس ، ان حصول الكويت على عضوية اللجنة التنفيذية العليا للمفوضين «في غاية الأهمية» لما للجنة من دور مهم وأساسي في انجاح هذه الفعالية.
وقالت ان من اهم مهام اللجنة العليا مراقبة التنفيذ الصحيح لللوائح الخاصة المتعلقة بالإدارة اليومية في الاكسبو والتأكد من التنفيذ الكامل التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهة التنظيمية لمعرض الاكسبو.
وأوضحت الهويدي ان اللجنة لها الحق ان تمارس الصلاحيات الممنوحة لها عندما تنشأ نزاعات بين المشاركين في الاكسبو، مبينة ان اللجنة تعقد اجتماعاتها كل ثلاثة أشهر ولغاية افتتاح معرض الاكسبو 2020 وكل شهر اثناء فترة قيام المعرض.
وأشارت ان اجتماعات المشاركين الدوليين في الاكسبو الذي عقد في دبي لمدة يومين ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالأعمال الإنشائية والخدمات اللوجستية والتشغيلية للمعرض مشيدة بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لانجاح هذه التظاهرة الدولية الهامة.
يذكر ان معرض الاكسبو 2020 سيفتتح في شهر اكتوبر 2020 وينتهي في ابريل 2021 بمشاركة 192 دولة.

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...