استدراج مواطن كويتي في الهند ليتم اعتقاله بسبب شكوى خادمات هنديات

الإثنين 2 ديسمبر 2019 3:13 م

كشفت وسائل الإعلام الهندية أن السلطات الأمنية في مدينة «تومكور» الواقعة بولاية «كارناتاكا» في الهند، اعتقلت مواطناً كويتياً يدعى (س.خ)، في شكوى قدمت ضده تتعلق باستقدام خادمات هنديات إلى الكويت. وأوردت صحيفة the Hindu أن المواطن الكويتي يبلغ من العمر 65 عاماً، ويملك شركة استشارية دولية لتوفير وظائف -على حد وصف الصحيفة- ويقع مقر شركته في مدينة ثيروفاننامالي، الواقعة في ولاية «تاميل نادو».

وتقول الصحيفة في تقرير أوردته اليوم الإثنين، أن سائق تاكسي هندي يدعى (ت.أ) «نصب فخاً للمواطن الكويتي» واستدرجه ليتم اعتقاله بعد اتهامه بـ«أخذ عاملات هنديات إلى الكويت واستغلالهن»، -على حد وصف الصحيفة-. وسردت الصحيفة تفاصيل قصة اعتقال المواطن الكويتي، حيث ادعت أن «سائق الطاكسي الهندي تلقى اتصالاً من امرأتين هنديتين (أم تبلغ من العمر 45 عاماً وابنتها 24 عاماً)، تم تهريبهما إلى الكويت»، على حد وصفه الصحيفة، التي تقول أن «المرأتان استنجدتا بجارهما الذي يقطن في ولاية بنجالورو وينحدر من مدينة تومكور، وأخبرتاه أنه يتم إساءة معاملتهما، وزودتاه برقم المواطن الكويتي الذي جلهبهما إلى الكويت».
وتضيف الصحيفة أن «السائق الهندي اتصل بالمواطن الكويتي، وأوهمه أن لديه عاملات أخريات يردن التوجه إلى الكويت، واتفقا على الالتقاء في مدينة «تومكور»، وعندئذ قام باقتياده إلى مركز الشرطة التي قامت باعتقاله ووضعه في السجن الاحتياطي منذ تاريخ 27 نوفمبر». وأوردت الصحيفة أن الشرطة فتحت تحقيقاً وقام مركز شرطة «تومكور» بنقل القضية إلى مركز شرطة «هينور» لإجراء مزيد من التحقيقات، وفق الشكوى التي قدمها سائق الطاكسي. ونقلت الصحيفة على لسان قائد شرطة وصفته بالكبير، قوله أن «بمجرد أن نحصل على كل التفاصيل، سنتناول الأمر مع كبار المسؤولين حتى يمكن إعادة النساء الهنديات إلى بنغالورو».

الرابط المختصر :

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تحميل...