دوام المدارس والجامعات مبدئياً.. 15 مارس

الخميس 27 فبراير 2020 9:04 ص

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد قرارا بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة أسبوعين.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان العطلة تبدأ اعتبارا من الأحد المقبل الموافق الأول من مارس وتستأنف الدراسة الأحد 15 مارس، وتشمل العطلة الطلبة والهيئة التدريسية.

وحول ما اذا كانت هذه الفترة كافية لانحسار ڤيروس كورونا، أجابت مصادر طبية: هذه الفترة مبدئيا كافية لظهور أي حالات مصابة وتاليا إخضاعها للعلاج وعدم انتظامها في الدراسة مما يحد من انتشاره.

وبشأن بصمة حضور وانصراف الموظفين، قالت مصادر أخرى: نعم، اجهزة البصمة تنقل ڤيروس كورونا باليد عن طريق العين او الفم او الأنف إلى الإنسان ولكن من السهل التخلص من الڤيروس عن طريق مسح سطح جهاز البصمة بالمعقم، ولذلك سيتم توفير اجهزة التعقيم لتكون في متناول الموظفين.

وينتظر المجلس تقريرا آخر من وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية حول مستجدات اوضاع البصمة بعد ان قررت بعض الوزارات اعفاء الموظفين من البصمة الآلية والاستعاضة عنها بالتوقيع في كشوف الحضور والانصراف.

وقرر مجلس الوزراء استخدام فريق طبي عالمي متخصص عن طريق منظمة الصحة العالمية للمساعد في مواجهة الڤيروس، وتقييم الإجراءات المتخذة.

وقرر المجلس تكليف شركة التموين الكويتية بتأمين الكميات الكافية من الأسواق الخارجية.

وأكد المجلس الاستمرار في عمليات اجلاء الكويتيين من الدول المتواجدين بها، وسيكون الحجر الصحي إجباريا.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...