-->

وزارة الاعلام: حملة واسعة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

الجمعة 13 نوفمبر 2020 9:30 ص

ذكرت وزارة الاعلام أنها ستدشن خلال الأيام القليلة المقبلة حملة إعلانية واسعة تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الأمة المقبلة المقررة في الخامس من الشهر القادم.

أعلنت وزارة الاعلام إتاحة الفرصة أمام المرشحين من جميع الدوائر لطرح برامجهم الانتخابية أمام ناخبيهم لفترة زمنية لا تتجاوز ثلاث دقائق وبثها عبر منصاتها الإعلامية جريا على عادتها في الانتخابات البرلمانية السابقة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي امس ان استقبال المرشحين الراغبين في تقديم رؤيتهم الخاصة لناخبي دوائرهم سيبدأ يوم غد السبت ولمدة عشرة أيام.

وأضافت ان هذه الخطوة ستكون متاحة مجانا أمام جميع المرشحين الذين يودون مخاطبة الجمهور عبر تلفزيون وإذاعة دولة الكويت وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.

حملة إعلانية واسعة

 

في السياق ذاته، ذكرت الوزارة أنها ستدشن خلال الأيام القليلة المقبلة حملة إعلانية واسعة تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الأمة المقبلة المقررة في الخامس من الشهر القادم.

وأفادت بأن هذه الحملة تأتي تأكيدا على حرص الوزارة على دعم المسيرة الديمقراطية الكويتية التي تعد رائدة في المنطقة من منطلق المسؤولية الوطنية التي تحمل أحد أهم أركانها وزارة الإعلام.

الطرق الخارجية

وأوضحت ان الحملة ستشمل إعلانات الطرق الخارجية والداخلية والشاشات داخل الجمعيات التعاونية ومحطات الوقود ووسائل النقل العامة وغيرها وذلك بهدف تغطية مساحة كبيرة من المناطق والشوارع والأماكن التي يرتادها المواطنون بشكل مستمر.

وقالت الوزارة انها تسعى عبر الحملة الإعلانية إلى ايصال رسالة إعلامية هادفة لدعوة الناخبين إلى ممارسة دورهم الوطني الذي كفله الدستور الكويتي والمشاركة في اختيار ممثليهم في البرلمان وهو دور لا يقل أهمية عما يقوم به النائب في التشريع والتطوير والاسهام في نهضة البلد.

وأشارت إلى انها أعدت أيضا فلاشات وطنية لبثها في القنوات المحلية وتوزيعها على القنوات الخاصة والمواقع الإخبارية والالكترونية المختلفة تؤكد فيها أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

استديو خاص

 

وكشفت المصادر ان الوزارة أعدت استديو خاصا لعملية تسجيل المرشحين لبرامجهم الانتخابية، وذلك على فترتين صباحية ومسائية حتى يتمكن أكبر عدد من المرشحين من الاستفادة من هذه المبادرة التي أطلقتها الوزارة، من منطلق إتاحة الفرصة أمام جميع المرشحين بالتساوي في الجهاز الإعلامي الرسمي للدولة.

وأوضحت ان الوزارة سبق لها أن أطلقت هذه المبادرة في انتخابات سابقة، في 2009 وكذلك انتخابات مجلس الأمة الأخيرة عام 2016، مشيرة إلى ان الوزارة ستقوم بتزويد المرشح بنسخة (سي دي) من رأيه الذي تم تسجيله، حتى يتسنى للمرشح عرضه في أي قناة أخرى خلال حملته الإعلانية أو في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينت أن الوزارة بثت عبر منصاتها الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي، إعلانا تدعو خلاله المرشحين الراغبين بتسجيل برامجهم الانتخابية، الى التواصل مع الجهات المعنية عن طريق الإيميل ورقم الهاتف المخصص لذلك.

مواضيع ذات صلة

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.