الكويت تنشئ مركزاً إسلامياً في نيوزيلندا

0

أعلنت الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية أنها تعمل على إنشاء مركز الوقف والثقافة الإسلامية في نيوزيلندا بدعم حكومي كويتي.

وبحسب ما أوردت صحيفة “الأنباء” الكويتية، الأحد، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية، د.نصار العبد الجليل: “العمل في إنشاء مركز الوقف والثقافة الإسلامية في نيوزيلندا بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، بتكلفة إجمالية بلغت 688 ألف دينار (2.2 مليون دولار)”.

وأوضح العبد الجليل أن هذا الوقف “يخدم الإسلام والمسلمين ويساعد على تسهيل ممارسة شعائر الإسلام”.

واعتبر الوقف “نموذجاً لنشر تعاليم الإسلام الوسطية السمحة، ويكون أول مركز إسلامي خدمي يحتضن مسلمي نيوزيلندا تقيمه الكويت”.

ولفت إلى أن المركز أقيم على مساحة إجمالية تبلغ 2400 متر مربع، ويتكون المبنى من دورين للرجال وسرداب للنساء، ويسع قرابة 500 مصلٍّ.

وبين أن المركز يشمل فصولاً دراسية ومصليات للرجال والنساء، وصالات أنشطة رياضية وتحفيظ القرآن الكريم، وتقديم الاستشارات الشرعية والأسرية وإقامة إفطار جماعي.

وأشار إلى أن وقف الثقافة الإسلامية يضم “نخبة من العلماء والمشايخ والقادة والشباب وأعضاء الجالية المسلمة من مختلف الجنسيات”، مبيناً أن “عدد المستفيدين من هذا المشروع أكثر من 10 آلاف شخص طوال العام”.

الرابط المختصر :

شاركنا برأيك...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.